تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معرض شهر الكتاب السوري.. ألف عنوان في رحاب كلية الآداب

مصدر الصورة
SANA

يشكل معرض شهر الكتاب السوري 2022 الذي يقام في ربيع كل عام نافذة للهيئة العامة السورية للكتاب لتقديم إصداراتها الحديثة للقراء الذين بدورهم تتاح لهم الفرصة في اقتناء كتب متنوعة بأسعار زهيدة.

المعرض الذي افتتح اليوم في رحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق ضم حوالي ألف عنوان في مجالات الأدب والثقافة والفكر إضافة إلى كتب الأطفال والمجلات والدوريات الصادرة عن الهيئة.

وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح اعتبرت في تصريح لـ سانا أن ما تقدمه هيئة الكتاب لجمهور القراء في سورية وخارجها لا نجد له مثيلاً في أي دار نشر أخرى سورية أو عربية من حيث عدد المطبوعات ونوعيتها وقيمتها الفكرية والمعرفية إضافة إلى الأسعار وخدمة الكتاب الإلكتروني المجاني مؤكدة أن قراءة الكتب مدرسة بحد ذاتها لا ترتبط بعمر وهي خزان لا ينضب من المعارف.

مدير هيئة الكتاب الدكتور ثائر زين الدين تحدث في تصريح مماثل عن خصوصية إقامة المعرض في كلية الآداب بهدف إيصال إصدارات وزارة الثقافة المتنوعة إلى الطالب والأستاذ بأسعار زهيدة ولا سيما أن المحتويات شملت كتباً أدبية ومعرفية وفكرية وأغلبها يدخل في مناهج الجامعة معتبراً أن هذا التنوع يجعل من المعرض قبلة لكثير من الطلاب المهتمين بوجوه المعرفة المختلفة.

عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور عدنان مسلم أشار إلى أهمية المعارض الشهرية التي تقيمها وزارة الثقافة ولا سيما أنها تعزز المكانة العلمية لكلية الآداب وتحقق التواصل العلمي والثقافي ما بين الوزارة والكلية متمنياً أن يكون هذا التواصل مع كل

 

الجهات المعنية بالجانب المعرفي والثقافي للطلاب باعتبار أن الجامعة ليست فقط للتعليم وإنما لتعزيز المعرفة بكل أشكالها.

من زوار المعرض الطالب يزن العقدي سنة أولى أدب عربي الذي يبحث عن كتب الأدب الجاهلي أشار إلى أهمية هذا المعرض المقام في رحاب الكلية لأنه يغني مجاله المعرفي والأدبي.

أما الطالب مياس نيساني سنة أولى قسم الفلسفة فرأى أن هناك قلة في العناوين والاختصاصات ضمن مجال دراسته حيث لم يجد عناوين علمية وفلسفية والتي يرغبها الكثير من الطلاب مبيناً أن الأدب هو الطاغي على إصدارات المعرض متمنياً في المرات القادمة أن يكون هناك تنوع أكثر في العناوين والاختصاصات.

الطالبة بدرية عبد العليم سنة ثالثة أدب عربي لفتت إلى وجود عناوين مهمة في المعرض ولكنها بأعداد قليلة لا تكفي عدد الطلاب الكبير إضافة إلى ضرورة الاهتمام بالتنوع أكثر ولا سيما أن معارض الكتب تساهم في زيادة المطالعة والتعرف على جديد الكتاب السوري.

وأهم ما يميز المعرض برأي الطالبة سلوى الأحدب أدب عربي سنة أولى أسعار الكتب التي جاءت برأيها مناسبة لجميع الطلاب لاقتناء كل ما يحتاجونه من إصدارات وهذا الأمر مهم جداً لتنمية معرفة طلاب الجامعة.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.