تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بي.بي.سي تنقل بث بعض محطاتها إلى الإنترنت لخفض النفقات

مصدر الصورة
وكالات

تعتزم هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) نقل قناتها للأطفال (سي.بي.بي.سي) وقناتها التي تركز على الثقافة (بي.بي.سي4) للبث عبر الإنترنت وتدمج محطات أخبار دولية ووطنية في تغييرات أعلنت عنها اليوم الخميس ستوفر ملايين الجنيهات الاسترلينية وستجعل البث “الرقمي أولا” شعارا للهيئة.

وذكرت الهيئة الممولة تمويلا عاما أنه سيتم خفض عدد العاملين بها بنحو ألف شخص على مدى السنوات القليلة المقبلة.

وكانت الرسوم التي تدفع على أجهزة التلفزيون في كل المنازل البريطانية وتشكل دخلا أساسيا لشبكة (بي.بي.سي) قد تم تعليقها للعامين المقبلين على أن تزيد بما يتسق مع التضخم في السنوات الأربع التالية على التعليق.

وقال المدير العام تيم ديفي للموظفين إن الهيئة، التي تحتفل بمئويتها هذا العام يجب أن تشهد إصلاحات “كي تواكب العصر وتواصل تقديم قيمة عظيمة للجميع”.

جاء إعلان الخطة بعد أن طلبت الحكومة البريطانية من هيئة الإذاعة البريطانية أن تحدد هدفا بأن يكون واحد من كل أربعة من موظفيها من خلفيات اجتماعية واقتصادية متدنية في إطار مراجعة للبث تدرس إن كانت هناك حاجة لإصلاحات لمساعدتها على تحقيق “قدر أكبر من الحياد”.

تأسست بي.بي.سي للتثقيف والإعلام والترفيه وتحظى بإشادة من جميع أنحاء العالم بفضل إنتاجها عالي الجودة من الأخبار والدراما والأفلام الوثائقية التي يعدها إعلاميون مثل ديفيد أتنبره.

لكنها واجهت صعوبات في السنوات الأخيرة للتغلب على الخلافات السياسية والثقافية المتزايدة التي تجتاح بريطانيا، ولا سيما المتعلقة بانفصالها عن الاتحاد الأوروبي، حيث قال منتقدون إن تركيز بي.بي.سي على لندن والمدن الكبرى يغفل أجزاء كبيرة من البلاد.

وقالت وزيرة الثقافة نادين دوريس في بيان “ستُبنى هذه المراجعة على التقدم الذي أحرزناه في الآونة الأخيرة لجعل هيئة الإذاعة البريطانية أكثر عرضة للمساءلة أمام مموليها، وتحسين فرص الأشخاص في الحصول على فرص العمل التي توفرها وضمان استمرارها في العمل لصالح الجمهور”.

وذكرت إدارة التكنولوجيا الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة الحكومية أنها أصدرت توجيهات لهيئة الإذاعة البريطانية لضمان التزامها بالفرص المتساوية في العمل للجميع من مختلف الطبقات.

وأضافت أن هذا يشمل هدفا بتعيين واحد من كل أربعة في بي.بي.سي من خلفية اقتصادية واجتماعية متدنية والتأكيد على أن 60 بالمئة من الإنتاج الإذاعي و50 بالمئة من الإنتاج التلفزيوني سيكون خارج لندن بحلول 2027 وتوفير ألف فرصة تدريب سنويا بحلول 2025.

كما أشارت إلى أن الحكومة ستبدأ مراجعة منفصلة لرسوم رخصة بي.بي.سي وجدوى أنماط تمويل بديلة.

مصدر الخبر
القدس العربي/رويترز

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.