تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ورشة تعريفية للإعلاميين بقانون حقوق الطفل في وزارة الإعلام بدمشق

مصدر الصورة
SANA

بهدف التعريف بأهمية قانون حقوق الطفل وتعزيزاً لدور الإعلام في نشر الوعي أقامت وزارة الإعلام بالتعاون مع اللجنة الوطنية لحقوق الطفل “ورشة تعريفية للإعلاميين” حول القانون وذلك في مقر الوزارة بدمشق.

شارك بالورشة مجموعة من الإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية وتركزت محاورها حول التعريف بالقانون ومضمونه ومرتكزاته وأهمية صدوره على المستويين الدولي والوطني وعرض تجارب عالمية حول استغلال الأطفال ضمن مواد إعلامية بما يسيء للطفل.

معاون وزير الإعلام أحمد ضوا أوضح في كلمة له أن قانون حقوق الطفل هو خطوة مهمة وكبيرة بعد الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سورية وحالات استغلال الأطفال التي حدثت نتيجتها مشيراً إلى أهمية الورشة للتعريف بالقانون وطرح الأفكار والتجارب العالمية للاستفادة منها من قبل الإعلاميين وتوظيفها في موادهم التي يتم إعدادها في هذا المجال.

عضو اللجنة الوطنية لحقوق الطفل الدكتور ياسر كلزي لفت إلى أن اللجنة أطلقت حملة هدفها التعريف بقانون حقوق الطفل في جميع المحافظات بالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية في هذا الجانب مشيراً إلى أن القانون جاء نتاج عمل طويل وله أهمية كبيرة على المستوى الدولي.

بدوره رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون بجامعة دمشق الدكتور عربي المصري أشار إلى أنه يجب على الإعلاميين الإلتزام بالمهنية والاحترافية عند تقديم المواد الإعلامية المتعلقة بالطفل حماية له وتجنب الإساءة إليه وفق القانون.

ومن المشاركين في الورشة الإعلامية غصون سليمان التي بينت أن الشيء المهم الذي قدم خلال الورشة هو التعريف بآلية وكيفية تطبيق القانون وفهم المصطلحات الموجودة ضمنه وطريقة إيصالها للمتلقي بطريقة بسيطة ومفهومة.

يشار إلى أن قانون حقوق الطفل رقم 21 صدر العام الماضي ويهدف إلى تعزيز دور الدولة بمختلف مؤسساتها العامة والخاصة في حماية الطفل ورعايته وتأمين التنشئة والنماء والتأهيل العلمي والثقافي والنفسي والاجتماعي لبناء شخصيته بما يمكنه من الإسهام في مجالات التنمية كافة.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.