تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اعتصام فلسطيني ضد عقد المجلس الوطني الفلسطيني

 

نفذ العشرات من الفلسطينيين اعتصاماً أمام مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بدمشق اليوم الاثنين احتجاجاً على دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد جلسة للمجلس الوطني الفلسطيني في /26 / الشهر الجاري .
وقد حمل المشاركون في هذه الاعتصام لافتات تدين عقد الاجتماع في هذه الفترة التي تشهد انقساماً في الساحة الفلسطينية .
قال الأمين العام لتجمع العودة الفلسطيني ( واجب ) طارق حمود في تصريح (لمحطة أخبار سورية)  " هذه الدعوة تكرس الانقسام الداخلي وتتجاوز اتفاقات وتفاهمات القاهرة 2005 ووثيقة الوفاق الفلسطيني 2006 ".
وأكد حمود على ان دعوة الرئيس عباس " محاولة لخلق شرعية جديدة مفصلة على مقاس عباس ثم اعادة هذه الشرعيات الى مكانها في ثلاجة الموتى ".
وقال المعتصمون في بيان وزع على وسائل الإعلام " ان انعقاد المجلس التشريعي في هذه الفترة يزيد في الانقسام الفلسطيني وذلك من خلال سلسلة الخطوات الانفرادية التي يقوم بها الرئيس عباس".
 واعتبر البيان أن انعقاد المجلس الوطني هو " خدمة للمشروع الصهيوني الأمريكي الهادف الى تصفية القضية الفلسطينية وإنهاء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ".
ودعا المسؤول الإعلامي للمجلس الفلسطيني من اجل العودة ( ميثاق ) احمد الباشا
في تصريح (لمحطة اخبار سورية ) " أعضاء المجلس الفلسطيني إلى مقاطعة هذه الدعوة لما تشكل من خطورة على قضايانا الوطنية " مشيراً الى ان دعوة عباس هي " خروج على الشرعية وتشكل تجاوزاً للأنظمة المعمول بها في المجلس الوطني الفلسطيني " .
وطالب الباشا من القوى والشخصيات الوطنية الفلسطينية الى عقد مؤتمر وطني لكل " أطياف الشعب الفلسطيني وتشكل مرجعية وطنية تتمسك بالثوابت الوطنية ".
 
 
 
 
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.