تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الخوجة يزور سورية خلال أيام

مصدر الصورة
SNS - اللواء

نقلت صحيفة اللواء عن قيادي لبناني أنّ وزير الإعلام السعودي عبد العزيز خوجة سوف يزور سورية في غضون أيام موفداً من الملك عبد الله بن عبد العزيز  للتباحث مع القيادة السورية في ملف تشكيل الحكومة اللبنانية.

 
وزار الخوجة دمشق في شهر تموز الماضي برفقة الأمير عبد العزيز بن عبد الله مبعوث جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية حيث التقى الرئيس بشار الأسد.
 
وصف الوزير الخوجة العلاقات السائدة بين سورية والسعودية بالـ"طيبة جدا", مشيراً إلى أن الاتصالات لم تنقطع بين الجانبين.
 
وقال الوزير السعودي في تصريح صحافي نشر في موقع ( ايلاف ) الالكتروني نهاية شهر تموز الماضي إن " الأجواء السائدة بين الرياض ودمشق طيبة جداً", مشيراً إلى أن "الاتصالات والمشاورات مستمرة بين البلدين".
وحول الزيارة المرتقبة للعاهل السعودي الى دمشق أوضح الخوجة أن "اللقاء قد يتم في أي وقت".
 
ويأتي حديث الخوجة بعد أيام من تجديد وزير الخارجية وليد المعلم من لندن التأكيد على العلاقة الجيدة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية، إذ أشار إلى أن هناك تبادلاً للمبعوثين بين الرئيس بشار الأسد والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.
 
وقد شهدت العلاقات السورية السعودية توتراً كبيراً خلال السنوات الخمس الماضية، إلا أن انفراجاً شهدته تلك العلاقات إثر المصالحة التي تمت خلال قمة الكويت الاقتصادية مطلع العام الحالي، وتوجت تنقية الأجواء في قمة الرياض التي جمعت الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز والرئيس بشار الأسد والمصري حسني مبارك وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.