تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جبريل: اسرائيل تُحضّر لعدوان كبير ضد سورية

مصدر الصورة
SNS- وكالات

  

كشف الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، " أن سورية على قائمة الاستهداف الصهيوني ، لأنهم باعتقادهم اذا قاموا بتطويع سورية فانّهم سيطوعون حزب الله وحماس وايضا ايران، ولذلك علينا ان ننتبه لهذا الموضوع. هذه الحرب ستُحرج الانظمة العربية ولن تكون حربا تستمر عدة ايام، بل ستستمر اشهرا"
وتساءل احمد جبريل في حديث لصحيفة القدس العربي أمس الجمعة" ما هو مصير النظام العربي المتخاذل الموجود في الجزيرة العربية او في شمال افريقيا، لذلك امريكا تطلب من اسرائيل ان تتريث قليلا في شن الهجوم على سورية".
واضاف الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "انا على ثقة بانّ القيادة السورية تضع الخطط لدرء هذا الخطر، انا اعتقد انّ اي عدوان على حزب الله في لبنان لن يضعفه، بل على العكس سيقويه، ونحن في الشتات سننضم الى هذه المعركة، لاننّا كنا وما زلنا وسنبقى متمسكين بالكفاح المسلح لتحرير الارض والإنسان".
وكان جبريل قال في حديث لقناة الجزيرة الفضائية منتصف العام الماضي ان اسرائيل تعد لحرب سورية قبل نهاية العام 2008 .
 
ونقلت صحيفة «معاريف» أمس عن مصادر عسكرية إسرائيلية رفيعة المستوى قولها إن «عرضاً سريعاً لخريطة التهديدات الأمنية حيال إسرائيل، يُظهر مشهداً مهمّاً وربما مفاجئاً لقوس التهديدات، ففيما تستمر إيران في كونها العدو الأول للدولة العبرية، وهو واقع قائم لم يشهد تغييراً، يحتل حزب الله المرتبة الثانية في سلم التهديدات، وذلك على ضوء احتمال تجدّد المواجهات العنيفة بينه وبين إسرائيل»، مشيرةً إلى أن «إمكان المواجهة يأتي في أعقاب التصعيد الإعلامي الأخير، وتحفّز مسؤولي حزب الله لتنفيذ عملية انتقام رداً على اغتيال المسؤول العسكري في الحزب (الشهيد) عماد مغنية».
وبحسب المصادر الإسرائيلية نفسها، «تحتل سوريا المرتبة الثالثة في سلّم التهديدات، تليها حركة حماس في قطاع غزة في المرتبة الرابعة، من دون أي ربط بين قدراتها وإرهاب الضفة الغربية. أما في المرتبة الخامسة، فيأتي الجهاد العالمي.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.