تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إيرادات الصحف الألمانية الرقمية تتجاوز مليار يورو

مصدر الصورة
وكالات

ألمانيا سجلت بيع 14.61 مليون نسخة مطبوعة كل يوم نشر في عام 2022.

تعافي مبيعات الصحف بعد الانخفاض الناجم عن كورونا

برلين - قالت الرابطة الاتحادية للناشرين الرقميين وناشري الصحف الألمانية الاثنين إن ناشري الصحف الألمانية حققوا إيرادات بأكثر من مليار يورو (1.03 مليار دولار) من العروض الرقمية لأول مرة العام الماضي.

وجاء حوالي ثلث هذا المبلغ، حوالي 365 مليون يورو، من بيع نسخ صحف إلكترونية. وبالإضافة إلى ذلك، كان هناك 657 مليون يورو من المبيعات الرقمية الأخرى. وهذا يعني في المقام الأول الإعلان عبر الإنترنت، إلى جانب عروض المحتوى المدفوعة.

ولا يزال توزيع الصحف الإلكترونية يكتسب أهمية كبيرة. ووفقا للبيانات، بلغ عددها 2.21 مليون نسخة في العام الماضي، بزيادة قدرها 10 في المئة.

وقالت الرابطة “أصبح من الواضح أن الاشتراكات في الصحف الإلكترونية ذات قيمة، فهناك اثنتان من أصل ثلاث نسخ من الصحف إلكترونية اشتراكات”.

ووفقا لأرقام عام 2021، تعافت مبيعات الصحف بعد الانخفاض الناجم عن فايروس كورونا في العام السابق. وبمبلغ 7.2 مليار يورو، حققت تلك الصحف زيادة طفيفة بنسبة 0.6 في المئة بالقيمة الاسمية، وفقا للتقرير.

وأضاف “كان السبب الرئيسي لذلك هو إيرادات الإعلانات، التي ارتفعت بنسبة 7 في المئة إلى 1.95 مليار يورو بعد الركود في العام السابق. ومع ذلك، فإنها لا تزال أقل بنحو عشر مرات مما كانت عليه في عام ما قبل فايروس كورونا 2019”.

وارتفعت الإيرادات من الاشتراكات والمبيعات بنسبة 1.5 في المئة لتصل إلى 5.25 مليار يورو. وقالت الرابطة إن هذا كان أكثر بنسبة 6 في المئة تقريبا مما كان عليه الوضع قبل جائحة فايروس كورونا. ولا تنشر الرابطة أرقام الأرباح على مستوى الصناعة.

وسجلت ألمانيا بيع 14.61 مليون نسخة مطبوعة كل يوم نشر في عام 2022، حتى الربع الثاني من عام 2022. ومن بين هذه الصحف، هناك 11.82 مليون صحيفة يومية و1.29 مليون صحيفة تصدر الأحد و1.6 مليون صحيفة أسبوعية.

مصدر الخبر
العرب

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.