تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السنيورة:زيارة الأسد توازي خطوة الملك عبد الله

مصدر الصورة
SNS

اعتبرت أوساط لبنانية أن زيارة الرئيس بشار الأسد الى جدة شكلت مفاجأة ولكن المفاجأة الأخرى والتي لا تقل عن الحدث الأول هو لقاء الأسد مع رئيس حكومة تصريف الأعمال فؤاد السنيورة .

واللافت في هذا السياق أنّ السنيورة حرص بعد اللقاء على نفي المعلومات التي حاولت تسريبها جهات محسوبة على الأكثرية قالت: إنّ اللقاء حصل بـ"الصدفة" وأنه لم يتعدّ "المصافحة" لا بل ذهب السنيورة أبعد من ذلك بإشادته بالخطوة السورية وقوله إنّ الخطوة التي قام بها "سيادة الرئيس السوري" تعبّر عن مبادرة جيدة جداً وطيبة وتوازي خطوة سابقة قام بها الملك السعودي.  
الى ذلك رحب رئيس الوزراء اللبناني السابق سليم الحص بالزيارة المفاجئة التي قام بها الأسد إلى السعودية، معتبرها خطوة شجاعة تصب في مصلحة الوفاق العربي.
واعتبر الحص في تصريح صحافي اليوم ان " اللقاء الذي جمع الأسد بالعاهل السعودي الملك عبد الله مجرد بادرة خير وآمل أن تقترن بنتائج إيجابية على صعيد الاستحقاق الحكومي في لبنان، لما لهذا اللقاء من أبعاد ورمزيات خاصة، من شأنها أن تسهل في تسيير الأمور وإيجاد حكومة قريبة، وعلق الحص آماله على ألا يتم تشكيل الحكومة خلال العشر أيام القادمة".
 
وأكد الحص أن " هذه الزيارة لن تنعكس بشكل سريع على الوضع اللبناني، وإنما الأمر يحتاج مزيدا من الوقت والخطوات الآخرى، لافتا إلى أن تشكيل الحكومة قرار ليس بيد أحد".
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.