تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

35 قتيلا و45 مصابا في حريق بكنيسة في مصر- (صور)

مصدر الصورة
وكالات

قال مصدران أمنيان إن حريقا شب في كنيسة بمحافظة الجيزة في مصر صباح الأحد أسقط ما لا يقل عن 35 قتيلا و45 مصابا.

ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح  السيسي مؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع حادث الحريق.

وقال السيسي ، في بيان عبر حسابه بموقع “فيسبوك” اليوم ،  إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة بمحافظة الجيزه، مشيرا إلى أنه وجه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين .

وتقدم  السيسي بـ “خالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها”.

وأكد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد ، في بيان نشر على “فيسبوك” ، أن المحافظة بكامل أجهزتها في حالة استنفار للتعامل مع تداعيات الموقف، مؤكدا على تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والاطمئنان عليهم حتى تمام شفائهم .

وكلف محافظ الجيزة مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانة عاجلة بقيمة 50  ألف جنيه لأسر  المتوفين و 10 آلاف جنيه لأسر المصابين .

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ30 سيارة اسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك  حالات الوفاة ، وفق ما أورده موقع “بوابة الأهرام”  الإلكتروني .

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.