تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاستخبارات الروسية: واشنطن والدول الغربية تقدم الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية

مصدر الصورة
SANA

أكد رئيس الإدارة الرئيسية لهيئة الأركان العامة الروسية إيغور كوستيوكوف أن واشنطن والدول الغربية تقدم الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية كما تواصل نهب ثروات وخيرات أراضيها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن كوستيوكوف وهو رئيس الجهاز الذي عرف سابقاً بـ “إدارة الاستخبارات الرئيسية الروسية” قوله خلال مشاركته في مؤتمر موسكو للأمن الدولي اليوم أن “الولايات المتحدة تدرب عناصر من المعارضة السورية وتنظيم (داعش) الإرهابي على تنفيذ هجمات إرهابية في سورية” مضيفاً أن “المخابرات الغربية من خلال منظمات غير حكومية خاضعة لسيطرتها تقدم الدعم للجماعات المتطرفة في سورية”.

ولفت كوستيوكوف إلى أن الولايات المتحدة تواصل نهب النفط السوري وثروات سورية الطبيعية.

وأوضح أن “هذه الحقائق تشير إلى أن ما يفعله التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب في سورية والعراق ليس أكثر من تصريحات إلى حد كبير”.

وأشار كوستيوكوف إلى أن الجيش العربي السوري “كبد الإرهابيين خسائر جسيمة بمساعدة الجيش الروسي”.

وبين كوستيوكوف أن الولايات المتحدة فجرت اضطرابات داخلية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا عبر ما يسمى (الثورات الملونة).

وقال كوستيوكوف “لا يزال الوضع في الشرق الأوسط وإفريقيا متوتراً ويتميز بسلسلة مستمرة من الاضطرابات السياسية الداخلية المتشابهة في سيناريوهاتها في دول المنطقة تنتهي كقاعدة بإزاحة الحكومات الشرعية من السلطة وتدمير السلطة في الدولة”.

وأشار كوستيوكوف إلى أن الولايات المتحدة مع حلفائها يقفون وراء تقنيات الثورات الملونة والمنظمات الإرهابية التي قاموا بتشكيلها لتنفيذ سياسة تحويل المنطقة التي يتم خلالها التخلص من الأنظمة المعارضة للولايات المتحدة.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.