تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فريق الجيش العربي السوري يحقق المرتبة الأولى في المرحلة الثانية لسباق بياتلون الدبابات

مصدر الصورة
SANA

حقق فريق الجيش العربي السوري في إطار الألعاب العسكرية المقامة في روسيا المرتبة الأولى في المرحلة الثانية لسباق بياتلون الدبابات الفردي التي جرت في مضمار الابينو في ضواحي موسكو اليوم متفوقاً على جميع المشاركين الآخرين في مجموعته في هذه المرحلة وهي فرق ميانمار ولاوس وارمينيا.

وكان فريق الجيش العربي السوري جاء في المرتبة الثانية في المرحلة الأولى للسباق يوم الـ 13 من آب الجاري وثبت مواقعه اليوم كفريق قوي يجيد أفراده قيادة الدبابة في ظروف المعركة والرمي منها وإصابة الأهداف بدقة سواء بإطلاق القذائف من مدفع الدبابة أو من الرشاش المركب عليها وتجاوز الموانع الترابية والمائية والمرتفعات الصخرية.

وينتظر الآن المرحلة الثالثة والأخيرة من السباق الفردي لبياتلون الدبابات ضمن المجموعات الرباعية التي تشكلت بموجب القرعة ليتحدد الفريقان الفائزان في كل مجموعة وينتقلان إلى سباق نصف النهائي بمشاركة 12 فريقاً.

ويشارك في فعاليات هذا العام إلى جانب فريق الجيش العربي السوري 275 فريقاً عسكرياً من 37 دولة يتنافسون في 36 مسابقة.

وفي مقابلات لمراسل سانا في موسكو قال رئيس الوفد السوري للألعاب العسكرية اللواء معن الدهما إن سورية بعد عشر سنوات من الحرب ضد التنظيمات الإرهابية تحقق اليوم نتائج مشرفة في الألعاب العسكرية وتخوض المباريات بنجاح.

وأضاف “إن الفريق السوري استفاد جداً من الخبرات العملية بعد وصوله إلى روسيا كبقية الفرق الصديقة المشاركة في بياتلون الدبابات مشيراً إلى أن ترتيب الفريق السوري في المجموعة الثانية جديد ونحن نستفيد من خبراتهم كما أنهم يستفيدون من خبراتنا المكتسبة من التدريب خلال عشر سنوات من الحرب ضد الإرهابيين.

وأشار اللواء الدهما إلى الارتياح الذي يشعر به أعضاء الفريق السوري والوفد المرافق له للعلاقة التي يبديها الجانب الروسي والتعاون معهم لافتاً إلى أن روسيا دولة صديقة لسورية وكانت دوماً معنا يداً بيد في الحرب ضد الإرهاب.

بدوره قال مدرب الفريق السوري للدبابات النقيب حمزة سليمان: إننا حققنا في الجولة الأولى من هذا السباق المرتبة الثانية واليوم حقق فريقنا المرتبة الأولى نتيجة التعديلات التي ارتآها وأكد على عزم الفريق وتصميمه على تحقيق نتائج أفضل في الجولات المقبلة سواء بالنسبة للزمن أو الأداء والتنفيذ مشيراً إلى الاستفادة من الخبرات المضافة للمسابقة.

من جانبه قال المقاتل لوركا عيزوقي عضو الفريق السوري لبياتلون الدبابات إننا حققنا نتيجة جيدة في السباق الأول واليوم استطعنا أن نتجاوز كل العقبات التي صادفتنا خلال المسابقة وحققنا زمنا جيداً وحصلنا على المرتبة الأولى مشيراً إلى أن الطاقم الثالث لفريقنا سيحقق نتائج ممتازة.

كما اعتبر رامي الدبابة المقاتل محمد ياسر خليل من الطاقم الثاني للفريق في بياتلون الدبابات أن جولة اليوم كانت جيدة وممتازة وحققنا المرتبة الأولى فيها وقال إننا اجتزنا كل الحواجز والكثير من العقبات.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.