تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وفدحماس في القاهرةلتأجيل الحوار..ومصر مستاءة

وصل يوم أمس الجمعة إلى القاهرة وفد من حركة حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي في الحركة موسى أبو مرزوق قادماً من سورية في زيارة لمصر تستغرق يومين، يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين المصريين لبحث تداعيات قرار السلطة الفلسطينية طلب تأجيل التصويت على تقرير غولدستون وإمكانية تأجيل اتفاق المصالحة الفلسطينية المقرر توقيعه أواخر تشرين الاول الحالي.

 وكان مجلس الشورى في حركة حماس اتخذ يوم أمس الأول قراراً بمطالبة مصر تأجيل الموعد المقرر لاستئناف الحوار الوطني الفلسطيني والتوقيع على الورقة المصرية المعدلة.

وقام قيادي من حماس بالاتصال بمسؤولي المخابرات المصرية المكلفين بقضية الحوار حيث أبلغهم بطلب التأجيل.

وأشار مصدر فلسطيني مطلع إلى "أن طلب حماس تأجيل موعد الحوار أثار غضب قادة المخابرات المصرية وعلى رأسهم اللواء عمر سليمان.. ولهذا قررت حماس إيفاد وفد قيادي مكوّن من عضوي المكتب السياسي فيها، محمد نصر ونزار عوض الله إلى القاهرة لشرح أسباب التأجيل، وثمة من يقول إن مصر ردت على ذلك بما يشبه القول إن هذا الموقف هو إعلان حرب".

 

 

 

 

 

وقال القيادي في الحركة صلاح البردويل: إن "الظروف الحالية، في ظل الثورة النفسية التي تركها تصرّف الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي أفضى إلى سحب مناقشة تقرير غولدستون، لا تزال تسمّم الأجواء".

وشدد البردويل على أن حماس حريصة على المصالحة وتريد الوصول إليها في ظل ظروف إيجابية وواضحة لضمان نجاح هذه المصالحة وعدم فشلها كما فشلت المصالحة التي جرت في مكة عام 2007.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.