تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

من اليوم وحتى الـ 10 من الشهر القادم.. الاقتصاد تطلق استبياناً لتقييم بيئة الاستثمار

مصدر الصورة
SANA

أطلقت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية استبياناً خاصاً بتقييم بيئة الاستثمار وممارسة الأعمال في سورية لعام 2022 وذلك بهدف الوقوف على أهم المعوقات والمشاكل التي تعاني منها بيئة الأعمال محلياً.

وطلبت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه من الفعاليات الاقتصادية المشاركة بتعبئة استمارة الاستبيان الإلكتروني الموجود على الصفحة الرسمية للوزارة على الفيسبوك اعتباراً من اليوم وحتى الـ 10 من الشهر القادم.

ولفتت الوزارة إلى أن الاستبيان يأتي تنفيذاً لمشروع تعمل عليه تحت عنوان (تعزيز الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال) الذي يستهدف المشروعات أياً كان حجمها وطبيعتها وأينما كان موقعها في سورية.

وأكدت الوزارة أهمية الاستبيان لجهة تحديد المعوقات والمشاكل التي تعاني منها بيئة الأعمال سواء التشريعية أو التنظيمية أو الإجرائية ومعرفة مكامن القوة والضعف فيها ثم تحليل المعلومات والبيانات والآراء التي سيتم الحصول عليها.

وأضافت الوزارة أن الاستبيان يسهم في العمل لتذليل المعوقات ومعالجة الاختلالات ومواجهة التحديات واتخاذ الإجراءات التي من شأنها تعزيز الثقة بمناخ الأعمال والاستثمار ونمو المشروعات وتطورها وبالتالي زيادة فرص العمل والتشغيل وتنشيط الحركة الاقتصادية وصولاً إلى تعزيز تنافسية الاقتصاد السوري على الساحة الدولية.

استمارة تقييم بيئة الاستثمار وممارسة الأعمال في سورية لعام 2022

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.