تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وهاب: زيارة الحريري وجنبلاط إلى دمشق قريبة

أكد رئيس تيار التوحيد اللبناني وئام وهاب أن المصالحة السياسية تمت بين رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط وسورية، موضحاً أن سورية لا تعادي أحداً إلا لموقفه وما دام لجنبلاط موقف واضح وصريح ضمن الثوابت فلم يعد هناك مشكلة.

ولفت إلى أن زيارة جنبلاط إلى دمشق موضوع منته، مشيراً إلى أن الرئيس بشار الأسد لا يتوقف عند أي إساءة شخصية إنما يهمه الموقف السياسي، ولاحظ أن هناك شيئاً من القلق عند جنبلاط ولا أعرف من يزرعه ولا داعي لهذا القلق، مؤكداً أن سورية لا تطلب من جنبلاط شيئاً، كاشفاً أنه سيزوره في بداية الأسبوع المقبل.

ولفت إلى أن لدى جنبلاط شعوراً بأنه يجب فعل شيء قبل أن يتوجه إلى سورية باتجاه الشعب السوري، مذكراً أنه قال: إنه أساء في فترة إلى سورية وهو قادر على القيام بخطوة باتجاهها، مشيراً إلى أنه سيناقش هذا الوضع مع جنبلاط خلال لقائهما المرتقب مطلع الأسبوع المقبل.

وعن تحفظ «الكتائب» و«القوات» على البيان الوزاري، قال وهاب «فليتحفظوا وليسجلوا تحفظهم في البيان الوزاري»، كاشفاً عن إمكانية أن يكون هناك تطور إيجابي في موقف القوات وخطابها وتصرفها، معتبراً أنه إذا كان لا بد من تعديل البيان الوزاري فلا بد أن يكون باتجاه تعزيز المقاومة وتعزيز العلاقة مع سورية ومعالجة المشاكل الحياتية للناس.

وعن زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى سورية، لفت وهاب إلى أنها قريبة جداً بعد نيل الحكومة الثقة والبيان الوزاري، معتبراً أن الجليد انكسر بين الحريري وسورية، مشيراً إلى أن "أسلوب سعد الحريري هو الذي تغير وليس نحن وهذا شيء إيجابي".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.