تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر تطالب مواطنيهاعدم استخدام سوريةللتسلل إلى لبنان

دعت وزارة الخارجية المصرية مواطنيها إلى عدم اتخاذ الأراضي السورية معبراً للتسلل والنفاذ منها لدخول الأراضي اللبنانية لتفادي مخاطر القبض عليهم وترحيلهم إلى مصر، وتعرضهم لأي متاعب أو مشكلات أثناء سفرهم، ومنعا لابتزازهم وتعرضهم للخسائر المادية الكبيرة من جانب بعض الوسطاء وسماسرة تسفيرهم إلى لبنان بغرض العمل بكل الطرق غير الشرعية.

وذكرت صحيفة الوطن الصادرة صباح اليوم أن الخارجية المصرية طالبت المواطنين المصريين الراغبين في السفر إلى سورية بضرورة الالتزام بإجراءات وضوابط السفر إليها.

وصرح نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية المصرية مصطفى جندي بأن الفترة الأخيرة شهدت تزايداً في أعداد المواطنين المصريين الذين تم توقيفهم من جانب السلطات المعنية بمنافذ الوصول السورية والقادمين إليها عبر رحلات الطيران من بعض الدول العربية الأخرى، لمحاولتهم الدخول إلى الأراضي السورية تمهيداً للتسلل منها بالطرق غير الشرعية لداخل الأراضي اللبنانية.

وقال السفير جندي: إن السلطات السورية المعنية تدقق في منح موافقات الدخول للمواطنين المصريين بالمطارات وموانئ الدخول، كما تقوم بتوقيف المخالفين منهم لضوابط وإجراءات السفر إليها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.