تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أوبك بلس تقرر خفض إنتاج النفط 100 ألف برميل يومياً

مصدر الصورة
وكالات

وافقت منظمة أوبك بلس التي تضم الدول الأعضاء في منظمة أوبك وحلفاء آخرين بينهم روسيا على خفض إنتاج النفط قليلا لتعزيز الأسعار التي تراجعت بسبب المخاوف من التباطؤ الاقتصادي.

وذكرت وكالة رويترز أن أوبك بلس اتفقت على خفض إنتاج النفط الخام بواقع 100 ألف برميل يومياً أي ما يساوي 0.1 بالمئة من الطلب العالمي في تشرين الأول المقبل.

وتراجع خام برنت إلى نحو 96 دولاراً للبرميل من 120 دولاراً في حزيران الماضي وسط مخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي وركود في الغرب وعلى خلفية احتمال زيادة الإمدادات بفضل عودة الخام الإيراني إلى الأسواق إذا توصلت إيران والغرب لاتفاق حول إحياء اتفاق عام 2015 النووي.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك: إن قرار أوبك بلس خفض إنتاج النفط بمقدار 100 ألف برميل يومياً مرتبط بالوضع الحالي في السوق وتقديرات اللجنة الفنية.

وأضاف نوفاك لقناة روسيا 24: “إن الوضع يسمح لنا بالتعديل ونرى أن الناتج المحلي الإجمالي ونمو الاقتصاد العالمي يتم تعديله أيضاً بشكل طفيف من قبل زملائنا حيث كان متوقعاً في السابق عند مستوى نمو3.5 بالمئة والآن النسبة المئوية أقل أي نحو3.1 بالمئة لذلك وكجزء من اتفاقيتنا قررنا تعديل الحصص بشكل طفيف وبالتالي إظهار أن لدينا أداة مرنة إلى حد ما يمكن استخدامها حسب الحاجة إلى زيادة الإنتاج أو خفض الإنتاج”.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.