تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خالد مشعل: صفقة الأسرى لن تتم إلا بشروط حماس

 

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أمس الخميس أنّ صفقة تبادل الأسرى لن تتم إلا إذا استجابت إسرائيل لمطالب الحركة.

وقال مشعل، خلال لقائه الجالية الفلسطينية في صنعاء، إن صفقة التبادل "لن تبرم إلا إذا تمّت الاستجابة لمطالبنا"، مؤكداً أن حماس "حريصة على حرية الأسرى من جميع الفصائل، وأن صفقة التبادل خطوة أولى نحو حرية جميع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية".

وكانت صحيفة «يديعوت أحرونوت» نقلت عن مصادر في حماس إن «إتمام الصفقة الآن في يد إسرائيل، ذلك لأن حركة حماس قدمت إجاباتها على القضايا كافة المتعلقة بالصفقة وتطمح في تنفيذها قبيل احتفالات رأس السنة الهجرية الأسبوع المقبل»، مشيرة إلى أنّ «كل تأخير أو مماطلة تتحمل مسئووليته حكومة إسرائيل، ذلك أن حماس جاهزة بشكل فعلي لتنفيذ الصفقة».

من جهة ثانية، دعا مشعل إلى «ملتقى وطني فلسطيني تشارك فيه القوى والشخصيات المستقلة كافة للاتفاق على برنامج إنقاذ وطني فلسطيني يخرج الوضع الفلسطيني من وضعه الحالي»، مشدداً على أنّ «الوضع الفلسطيني بحاجة إلى وحدة الصف». وأضاف أنّ «الانقسام الفلسطيني فُرِض علينا، وكان قراراً أميركياً إسرائيلياً شارك فيه البعض من هنا وهناك».

بدوره أكد أمين سر لجنة الوفاق والمصالحة الفلسطينية إياد السراج إمكانية استئناف الحوار الوطني الفلسطيني خلال أيام، في حال وافقت حركتا حماس وفتح على عقد لقاء ثنائي بينهما.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.