تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أحمدي نجاد يدعو إلى إلغاء الفيتو ومنح الفلسطينيين حقوقهم الكاملة

مصدر الصورة
SNS - وكالات

دعا الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى "إلغاء حق النقض «الفيتو» في مجلس الأمن، ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه الكاملة من خلال إجراء استفتاء حر يمهّد للتعايش السلمي بين المسلمين والمسيحيين واليهود، وعدم التدخل في شؤون العراق وأفغانستان ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية وآسيا وأوروبا".

وأضاف في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى إصلاح العلاقات السياسية الدولية وإرساء علاقات قائمة على السلام والصداقة مؤكدا أنه "لم يعد مقبولاً أن تقطع مجموعة آلاف الكيلومترات لتتدخل عسكرياً في منطقة الشرق الأوسط وتجلب معها القتل والدمار والإرهاب والتخويف".

ودعا نجاد إلى إدراج بعض النقاط المهمة على جدول أعمال المنظمة الدولية، "كإصلاح هيكلية الأمم المتحدة، وجعلها أكثر شعبية وغير منحازة ومؤثّرة في العلاقات الدولية، وأهمية إصلاح العلاقات السياسية على الصعيد الدولي، وإقامة علاقات مبنية على السلام والصداقة، ووقف سباق التسلح، ونزع السلاح النووي والكيميائي والبيولوجي، وتمهيد الأرض أمام الجميع للاستخدام السلمي للتقنية المتطورة والسلمية لخدمة البشرية".

وأكد نجاد أن "عصر إذلال الشعوب وتنفيذ السياسات المزدوجة والمعايير المتعددة قد ولّى"، مؤكداً أن "المعيار الوحيد في السابق كان مدى تحقيق النتائج التي ترغب فيها بعض الدول، في غياب الحرية والديمقراطية، حتى إن أقبح أساليب الخداع والتهديد كانت تعرّف بأنها ديمقراطية، والدكتاتوريين يعرّفون بأنهم ديمقراطيون".

وتساءل الرئيس الإيراني "كيف يمكن بعض الحكومات أن تقدّم دعماً غير مشروط لجرائم المحتلين بحق نساء وأطفال عُزّل؟. وقال: "لم يعد مقبولاً أن تهيمن أقلية صغيرة على السياسة والاقتصاد والثقافة في أجزاء كبرى من العالم، من خلال شبكاتها المتشعّبة، وأن تقيم نوعاً جديداً من العبودية وتضرّ بسمعة دول أخرى، بما فيها حتى دول أوروبية والولايات المتحدة، من أجل تحقيق أهدافها العنصرية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.