تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لاريجاني: الأدلةتثبت تورط أمريكا في الهجوم الانتحاري

أكدت طهران أنها تملك أدلة على تورط أمريكي في التفجير الانتحاري الذي استهدف الحرس الثوري في سيستان بلوشستان، وقتل 15 من عناصره وقادته، داعية إسلام آباد الى اعتقال العناصر الرئيسية المسؤولة عن التفجير، والتي دخلت الأراضي الإيرانية عبر الحدود الباكستانية.

وأعرب رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني لدى وصوله الى طهران عائداً من جنيف بعد مشاركته في مؤتمر الجمعية العامة لاتحاد البرلمانات الدولي عن أسفه لأنه شاهد "أدلة على تورط الولايات المتحدة في الأعمال الإرهابية الأخيرة التي وقعت في إيران".

وطالب لاريجاني الولايات المتحدة "بتقديم توضيح لسبب ارتكاب هذه الأعمال" معتبرا أن "موقف أمريکا بشأن نفي علاقتها بزمرة جند الله الإرهابية ليس کافياً وأن هذا الأمر لا يمكن تبريره بالكلمات".

من جهته، قال کبير مساعدي الرئيس الإيراني، مجتبى ثمرة هاشمي، إن إيران ستقدم الى باکستان "الوثائق المتعلقة بالعناصر الضالعة في الحادث الإرهابي".

وأضاف "لا شك في أنه وفقاً للوثائق التي تملكها وزارة الأمن ووزارة الداخلية والحرس الثوري، فإنه من دون الدعم من قبل أجهزة استخبارات، لا يمكن تنفيذ مثل هذه العمليات". وتابع "الحد الأدنى المطلوب هو أن تقلع الولايات المتحدة عن دعمها للإرهاب کي يتم استئصاله من الحدود الباکستانية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.