تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سوريا تعين علي عبد الكريم سفيراً لها في لبنان

مصدر الصورة
sns

عينت سوريا الثلاثاء علي عبد الكريم سفيراً لها في لبنان ليكون أول سفير سوري يعين في لبنان منذ استقلال الدولتين بعد أن أعلنتا قيام العلاقات الدبلوماسية بينهما في تشرين الأول الماضي. وأعلن مصدر رئاسي لبناني أن الرئيس اللبناني ميشال سليمان وافق على اعتماد عبد الكريم سفيرا لسوريا في لبنان.
 وسبق لـ عبد الكريم أن كان سفيراً لبلاده في الكويت، كما شغل منصب مدير عام وكالة الأنباء السورية "سانا" وقبل ذلك مديراً لمكتبها في القاهرة.
وكانت سوريا عينت شوقي الشماط قائما بأعمال السفارة السورية في بيروت أواخر كانون الأول، وتقع السفارة في شارع المقدسي في منطقة الحمراء في غرب بيروت.
وأعلن وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ في كانون الثاني الماضي أن" سوريا وافقت على تعيين ميشال الخوري أول سفير للبنان في دمشق".
وافتتحت السفارة اللبنانية في دمشق رسمياً في 16 آذار وقام برفع العلم القائم بالأعمال اللبناني في السفارة اللبنانية رامي مرتضى فوق المبنى الذي كان مقراً للهيئة السورية اللبنانية التي أنشئت عام 1972 ويترأسها فاروق الحجاوي.
يشار إلى أن تعيين عبد الكريم جاء مفاجئاً على اعتبار أنه لم يكن ضمن الأسماء التي كانت متوقعة حيث تداولت وسائل إعلام في فترة سابقة أسماء السفير السوري في اسبانيا مكرم عبيد، ومازن صباغ المستشار السابق لوزير الإعلام .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.