تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد: الوضع العربي مازال غير جيد حتى نصل إلى قمة الدوحة

مصدر الصورة
محطة اخبار سوريا

   أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن المصالحات العربية لم تحقق قفزة بعد وإنها لا تزال في البداية والوضع العربي مازال غير جيد حتى نصل إلى قمة الدوحة. مشيرا إلى أن "الأمور أفضل الآن.. والشيء الجيد ليس فقط المصالحات وإنما هو بداية وعي عربي للدروس التي تعلمناها مما حصل خلال الست سنوات الماضية".
وقال الرئيس الأسد في حديث شامل لصحيفة السفير اللبنانية نشرته اليوم الأربعاء انه "من المبكر الحكم على الإدارة الأمريكية الجديدة في موضوع السلام لأنها بحالة وضع تصورات وعلينا الانتظار قبل أن نحكم".
وفي تقييمه للتجربة السورية في لبنان أوضح الرئيس الأسد أن "هذه التجربة كانت لها أهداف واضحة وهي حماية لبنان وعودة الاستقرار وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان وهذه
الأهداف تحققت جميعها" مؤكداً أن "أبواب سورية مفتوحة أمام أي مسؤول لبناني يؤمن بلبنان عربي وبأن إسرائيل عدو ويدعم المقاومة".
وشار الرئيس الأسد إلى أن "حرب تموز غيرت الخريطة في المنطقة وأيضا حرب غزة كانت نقطة من النقاط الأساسية وهما سيؤثران على أي عمل سياسي يتعلق بعملية السلام في المستقبل".
وأوضح الرئيس الأسد أن "المشهد العربي بعد احتلال العراق تغير من خلال تغير الأجيال وأصبح المواطن العربي أكثر تمسكا بأرضه بعد حرب تموز وغزة وأصبحت هناك أيضا فكرة المقاومة والاستعداد لدفع الثمن مقابل أن يدفع العدو الثمن".
وفي الشأن العراقي أكد الرئيس الأسد أن "ما يهم سورية هو أن يكون العراق موحدا وعربيا".

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.