تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العقاري يعلن عن تعديل سقوف القروض السكنية

مصدر الصورة
SANA

أعلن المصرف العقاري عن تعديل سقوف القروض السكنية الممنوحة بمعدل فوائد تناسب جميع الشرائح، حيث تم رفع سقف قرض شراء عقار جاهز أو لم يكتمل بناؤه أو شراء على الهيكل من 50 مليون ليرة سورية إلى 100 مليون ليرة، بمعدل فائدة للقروض قصيرة الأجل 14.5 بالمئة و15 بالمئة لمتوسطة الأجل و15.5 بالمئة لطويلة الأجل.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح مدير عام المصرف العقاري الدكتور مدين علي أن المصرف قرر بعد موافقة مجلس النقد والتسليف رفع سقف قرض إنشاء عقار جاهز من 50 مليون ليرة إلى 100 مليون ليرة، وسقف قرض إكمال عقار منجز كامل هيكله من 25 مليون ليرة إلى 60 مليون ليرة بمعدلات الفوائد السابقة ذاتها.

وبين علي أنه تم رفع سقف قرض شراء سكن جاهز للمكتتبين في مؤسسة الإسكان من 50 مليون ليرة الى 100 مليون، وسقف قرض توسع مسكن معد للسكن من 15 مليون ليرة الى 40 مليون ليرة وسقف قرض إكمال توسيع معد للسكن من 10 ملايين ليرة الى 30 مليون ليرة بمعدلات الفوائد ذاتها.

وتم رفع سقف قرض إعادة إكمال مسكن معد للسكن ترميم سابقاً من 20 مليون ليرة الى 50 مليون ليرة وقرض تدعيم مسكن متصدع معد للسكن من 10 ملايين ليرة الى 20 مليون وقرض إنهاء العلاقة الإيجارية من 15 مليوناً إلى 30 مليون ليرة وفقاً لعلي الذي أضاف إنه تم أيضاً رفع سقف قرض إنشاء عقار للجمعيات من 50 مليون ليرة إلى 100 مليون بالفوائد السابقة ذاتها.

وأشار مدير المصرف إلى أنه تم أيضاً رفع سقف قرض إنشاء عقار على الهيكل مع المرافق العامة للجمعيات من 15 مليوناً إلى 40 مليوناً، وقرض إكمال عقار منجز كامل هيكله للجمعيات إلى 40 مليوناً، وقرض الجمعيات التي مشاريعها عبارة عن ضاحية مستقلة لكل شقة قرض إلى 100 مليون ليرة بفائدة للقروض قصيرة الأجل 13.5 بالمئة وللمتوسطة 13.5 بالمئة ولطويلة الأجل 14 بالمئة.

ولفت علي إلى أن قرار المصرف شمل أيضا رفع سقف قرض اعتماد سيريا كارد لأصحاب الدخل المحدود الموطنة رواتبهم بالمصرف العقاري إلى 3 ملايين ليرة بمعدل الفائدة المعمول به قصير الأجل 1.25 بالمئة شهرياً، وقرض السلع المعمرة لذوي الدخل المحدود إلى 4 ملايين ليرة بمعدل فائدة 15 بالمئة.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.