تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير خارجية الصين حزين لمشاهد دمار القنيطرة

مصدر الصورة
SNS

 أبدى وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي خلال زيارة قام بها صباح اليوم السبت إلى مدينة القنيطرة، أبدى حزنه العميق لما شاهده من دمار وخراب متعمد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف كافة معالم المدينة و مشافيها ودور العبادة، معرباً عن أمله في أن يتحقق السلام العادل والشامل في المنطقة وتعود الحقوق لأصحابها .

وفي تصريح لـ (محطة أخبار سورية SNS )قال الوزير الصيني :"إن بلاده تدعم حق سورية في استعادة كامل حقوقها المغتصبة وفق ما نصت عليه قرارات الشرعية الدولية، لافتاً إلى أهمية زيارته لمدينة القنيطرة لمعاينة الحقيقة عن قرب كما نوّه بالعلاقات التي تربط الصين بسورية .
 
كما أعرب الوزر الصيني عن أمله فى أن تحل قضية الشرق الأوسط في  ضوء قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ومبدأ الأرض مقابل السلام.
 

و كان الوزير الصيني وصل الى دمشق يعد ظهر امس الجمعة في زيارة إلى سورية ضمن جولة تشمل عدداً من دول المنطقة، حيث كان في استقباله في مطار دمشق الدولي معاون وزير الخارجية احمد عرنوس،. 

وسيجري الوزير الضيف مباحثات مع المسؤولين السوريين تتناول العلاقات الثنائية بين الصين وسورية وعملية السلام في الشرق الأوسط .
 
وكان الوزير الصيني اكد عقب لقائه في القاهرة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى يوم 21 نيسان الجاري دعم بلاده للمبادرة العربية للسلام قائلا: أنها " مبادرة جيدة جدا وتستحق مناقشات جدية بين الأطراف المعنية بالنزاع فى المنطقة".
 
 
 
 
 
وأشار المحافظ إلى الأطماع الإسرائيلية التوسعية في الأرض العربية كما قدم درع المحافظة للوزير الصيني الذي زرع شجرة زيتون في حديقة الأصدقاء تعبيراً عن المحبة والسلام بين الشعبين السوري والصيني .  
 وكان الوزير يانغ جيه تشي وصل إلى دمشق بعد ظهر أمس الجمعة في زيارة إلى سورية يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين السوريين تتناول العلاقات الثنائية وعملية السلام في الشرق الأوسط ، وذلك في سياق جولة له في المنطقة .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.