تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد: مواقف البرلمان العربي متقدمة على مواقف حكوماته

مصدر الصورة
SNS

استقبل الرئيس بشار الأسد صباح اليوم الاحد رئيسة البرلمان العربى الانتقالي الدكتورة هدى بن عامر وهنأها على انتخابها لرئاسة البرلمان واستعرض معها الدور المهم الذي يمكن للبرلمان العربي ان يلعبه في القضايا العربية وخاصة انه يمثل الشعب العربي في كافة أقطاره والذي اثبت أن مواقفه متقدمة على مواقف حكوماته وهذا ما يبشر بالخير ويخلق الأمل في النفوس.

ونقل بيان رئاسي ان بن عامر أشارت الى وجود "تناغم وتجانس في البرلمان العربي والى خطه القومي الواضح تجاه القضايا العربية ".
وأعربت عن "تقديرها لدعم سورية الدائم وسيادة الرئيس شخصيا للبرلمانيين العرب والأهداف التي يسعون إلى تحقيقها".
 
وكان الاجتماع الرابع لمكتب البرلمان العربي الانتقالي ناقش على مدى يومين سبل تطوير النظام الأساسي والمالي للبرلمان والنظام الأساسي لموظفيه والنظام الهيكلي للأمانة العامة للبرلمان العربي الانتقالي إضافة إلى مذكرة المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين حول برنامج الزيارة الميدانية المقررة الشهر القادم إلى العراق والأردن وسورية للتعرف على أوضاع المهجرين العراقيين.
 
كما ناقش البرلمان مقترحات لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان لتطوير عمل البرلمان إضافة إلى تقرير لجنة تأثيث مقر البرلمان العربي بدمشق.
 
يذكر ان بن عامر وهي ليبية الاصل انتخبت مكان رئيس البرلمان العربي محمد جاسم الصقر.
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.