تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجعفري: علاقاتنا مع روسيا متميزة ومواقفنا مشتركة

مصدر الصورة
SANA

أكد الدكتور بشار الجعفري سفير سورية لدى روسيا الاتحادية أن العلاقات التي تربط كلاً من سورية وروسيا متميزة، مشيراً إلى تطابق المواقف المشتركة بما يخدم البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال تقديمه نسخة عن أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومطلق الصلاحية للجمهورية العربية السورية في روسيا الاتحادية إلى الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

وأضاف الجعفري: إن سورية وروسيا دولتان مهمتان جداً بالمعنى الجيوبوليتيكي، ولا أحد يستطيع تشويه هذه العلاقات التي نشأت منذ فترة بعيدة جداً، ولا تعود فقط إلى تاريخ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مشيراً إلى أن السيد الرئيس بشار الأسد يدعو دائماً إلى الارتقاء بهذه العلاقات، ليس إلى مستوى الحلفاء فحسب بل إلى مرتبة الأخوة أيضاً.

بدوره قال بوغدانوف: إن العلاقة بين البلدين تاريخية ومتميزة بالفعل، وإن الرئيس فلاديمير بوتين يقدر مواقف الأصدقاء السوريين، ويعرف كل الصعوبات التي تواجههم، مؤكداً وقوف روسيا إلى جانب سورية ودعمها لها في جميع المجالات.

كما بحث الجعفري وبوغدانوف المسائل الملحة لتعزيز علاقات الصداقة السورية الروسية، بما في ذلك مواصلة الحوار الفعال بين الجانبين، وتطرق الحديث أيضاً إلى التعاون بين دمشق وموسكو بما يخدم مصالح إعادة الإعمار في سورية.

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.