تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مبعوثا رئيس المخابرات المصرية يلتقيان نظراءهما السوريين

مصدر الصورة
SNS

كشف مصدر فلسطيني مطلع أن معاون رئيس المخابرات المصرية "اللواء محمد ابراهيم" ومدير مکتب رئيس المخابرات " العقيد احمد عبد الخالق"  وصلا دمشق صباح اليوم الثلاثاء كمبعوثين من وزير المخابرات المصرية اللواء "عمر سليمان" وقد التقيا نظراءهما السوريين.

وأوضح المصدر في تصريح / لمحطة اخبار سورية /" أن الاتصالات التي جرت خلال الأيام القليلة الماضية بين سورية والسعودية أدت إلى  تقريب وجهات النظر بين سورية ومصر في عدد من الملفات أبرزها ملف المصالحة الفلسطينية الفلسطينية".
واعتبر المصدر أنه في " حال حصل تفاهم سوري مصري فإن هذا سيؤدي الى تقدم في جولات الحوار المقبلة".
وقال المصدر إن " الموفدَين المصريين التقيا ظهر اليوم الثلاثاء بقادة حركة حماس وعلى رأسهم رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل وتم خلال اللقاء بحث ملف القوة الامنية المشتركة في قطاع غزة والتحاق ثلاثة الاف رجل امن من حركة فتح بالاجهزة الموجودة في قطاع غزة والتي تسيطر عليها حركة حماس".
 
وأوضح المصدر أن الوفد" سيلتقي مساء اليوم بقادة حركة الجهاد الاسلامي وفي مقدمتهم أمينها العام رمضان عبد الله شلح على أن يلتقوا يوم غد الاربعاء بقادة حركتي الجبهة الشعبية القيادة العامة ومنظمة الصاعقة وذلك بشأن الحوار الفلسطيني الفلسطيني والوصول إلى توقيع نهائي على المصالحة الوطنية في جلسة الحوار السابعة المقرر عقدها يوم 25 الشهر الجاري".
 
وحسب المصدر الفلسطيني فإن الوفد " سيناقش عدداً من القضايا ابرزها قضية المعتقلين السياسيين لدى السلطة الفلسطينية، مؤكدا ان مصر وعدت خلال الجولات السابقة أن تعالج هذا الملف قبل استئناف الجولة القادمة".
كما سيناقش الوفد ملف الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية التي من المفترض أن تجري مطلع العام المقبل وتشكيل لجنة فلسطينية عليا للإشراف على تنفيذ الاتفاق في حال تم التوصل اليه تضم شخصيات من الفصائل والمستقلين".
 
بالإضافة إلى مناقشة قضية إنجاز صفقة تبادل أسرى وذلك في أعقاب التحركات الاسرائيلية الاخيرة لتحريك هذا الملف والتي بحثها اليوم الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز مع القيادة المصرية.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.