تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصادر سورية تنفي عقد قمة سورية سعودية اليوم

مصدر الصورة
SNS

نفت مصادر سورية واسعة الاطلاع " أن يكون ثمة ترتيبات لعقد قمة اليوم الإثنين تجمع الرئيس بشار الأسد مع العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز، وذلك دون أن تستبعد حصول لقاء على مستوى القمة في وقت لاحق".
النفي السوري جاء بعد أن تداولت وسائل الإعلام العربية ولاسيما اللبنانية منها خبر القمة، التي حددت مواعيدها إعلاميا في أكثر من تاريخ آخرها كان تاريخ اليوم الإثنين.

وعبرت المصادر في تصريح لصحيفة الوطن عن "استغرابها لكثرة ما نشر حول هذا الموضوع موضحة أنه سيتم الإعلان عن القمة حين يأتي موعدها".

وشددت المصادر على أن ما ينشر إعلامياً عن الاتصالات السورية السعودية "بعيد جداً عن الصحة" مؤكدة في الوقت ذاته أن "سياسة سورية واضحة"، وتقوم "على عدم التدخل في الشأن اللبناني"، وأضافت " برهنت الأحداث الأخيرة أن سورية لا تتدخل في التفاصيل اللبنانية، وهي لن تتدخل لاحقاً.

وأشارت المصادر إلى أن الاتصالات مع السعودية مستمرة، وتشمل إلى جانب لبنان مسائل إقليمية أخرى، وأن التشاور بين البلدين مستمر بشكل نشط ، مشيرة أن موضوع القمة مرتبط بعوامل متعددة ثنائية وإقليمية.

وكان مستشار العاهل السعودي الأمير عبد العزيز بن عبد اللـه زار دمشق مرتين آخرها يوم الجمعة الماضي، حاملاً أفكاراً بشأن ملفات ذات اهتمام مشترك، ولاسيما في الشأن اللبناني، حيث ينتظر أن تستمر الاتصالات على هذا المستوى في الوقت الراهن.

وفي سياق مشابه تسلمت وزارة الخارجية السورية رسمياً مذكرة بتسمية سفير سعودي في دمشق هو السفير السابق للمملكة في كوريا الجنوبية عبد اللـه العيفان.     

                                                                                                                                                                                                                                         نقلا عن صحيفة الوطن السورية

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.