تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد وكوشنير يبحثان تطوير العلاقات السورية الفرنسية

 

 
بحث الرئيس بشار الاسد اليوم ووزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير اليوم الأحد العلاقات الثنائية بين البلدين حيث اكد الوزير كوشنير ارتياح الرئيس الفرنسي /نيكولا ساركوزي/ لتطور العلاقات بين فرنسا وسورية وعزمه مواصلة العمل على تعزيزها.
وذكر بيان رئاسي أنه تمت مناقشة اخر المستجدات في المنطقة وتم التأكيد على اهمية استثمار الاجواء الايجابية السائدة في العالم والبناء عليها بغية ايجاد حلول للمشكلات التي تواجه الشرق الاوسط من خلال الحوار.

وأضاف البيان "كان هناك اتفاق حول اهمية تحقيق المصالحة الفلسطينية في اسرع وقت ممكن ورفع الحصارالمفروض على الشعب الفلسطيني في غزة ووقف الاستيطان الاسرائيلي في الأراضي  العربية المحتلة واقامة دولة فلسطينية مستقلة في اطار تحقيق سلام عادل وشامل.
وقال البيان إن المحادثات تطرقت الى الوضع في لبنان حيث عبر الجانبان عن ضرورة تكثيف الحوار بين الفرقاء اللبنانيين بغية التوصل الى توافق وطني وتشكيل حكومة وحدة وطنية.
وحول العراق شدد الجانبان على ضرورة دعم جهود الحكومة العراقية في السعي لتحقيق المصالحة الوطنية بين جميع مكونات الشعب العراقي.
 
يذكر ان العلاقات السورية الفرنسية شهدت في السنوات الماضية تطورا على صعيد التعاون الثنائي والاقليمي مع زيارة الرئيس بشار الاسد الى فرنسا في تموز العام الماضي وزيارتي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الى دمشق في ايلول وكانون الثاني /2008/.
وكان الرئيس الاسد التقى في الثلاثين من الشهر الماضي  أمين الرئاسة الفرنسية و كلود غيان  المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي وجان دافيد ليفيت حيث عبر الجانبان عن الارتياح للتطور الذي شهدته العلاقات السورية الفرنسية.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.