تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هــــوف يلتقـــي المعلــــم اليــــوم والمحادثات لتعزيز الأمن الإقليمي

مصدر الصورة
الوطن

 ذكرت مصادر أميركية مسؤولة أن مسؤولين سوريين وأميركيين أجروا أمس محادثات "«بناءة وإيجابية»، ركزت على كيفية «تعزيز الأمن الإقليمي"، وذلك للمرة الثانية خلال شهرين.

ونقلت صحيفة الوطن عن مصادر متابعة إن " وزير الخارجية وليد المعلم سيلتقي اليوم الخميس مساعد المبعوث الخاص لعملية السلام في المنطقة فريدريك هوف لبحث العلاقات الثنائية وعملية السلام".
وقالت المصادر الأميركية في تصريحات هاتفية لـ«الوطن» إن الجانبين بحثا «التعاون على جانبي الحدود العراقية السورية وآفاق التعاون الأخرى» بين الطرفين، مضيفة أن «اللقاء كان لمتابعة النقاش المتواصل حول طرق دعم العلاقات الثنائية عبر التعاون الهادف إلى تعزيز الأمن والاستقرار للشعبين السوري والعراقي».
وأضافت المصادر التي رفضت الخوض في تفاصيل النقاش أن لقاء أمس «هو خطوة أخرى في إطار تصميم الرئيس (الأميركي) باراك أوباما على تحقيق انخراط مستمر ومبدئي مع سورية».
وكان الوفد الأميركي الذي ضم مسؤولين من القيادة المركزية الأميركية (سينتكوم) ووزارتي الدفاع والخارجية، إضافة إلى مساعد المبعوث الخاص لعملية السلام في المنطقة فريرديك هوف، اجتمع مع مسؤولين سوريين بينهم مسؤولون في وزارة الخارجية لبحث أطر التعاون الإقليمي.
واعتبرت المصادر أن سورية والولايات المتحدة «يتشاركان المصالح القوية في البحث عن مناطق تعاون لتعزيز الأمن الإقليمي، واجتماع اليوم (أمس) كان خطوة صلبة في هذا الاتجاه».
ولم يصدر عن الجانب السوري أي معلومات عن الاجتماع، إلا أن مصادر متابعة قالت لـ«الوطن» إن هوف مدد زيارته إلى دمشق لإجراء محادثات مع المعلم حول «العلاقات الثنائية وعملية السلام في المنطقة»، وذلك للمرة الثالثة خلال شهر تقريباً. 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.