تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التغطية الإعلامية للتحديات التي تواجه الاستجابة الإنسانية.. ورشة عمل للمكاتب الصحفية

مصدر الصورة
SANA

نظمت وزارة الإعلام مديرية الإعلام التنموي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبالتنسيق مع منظمة الهلال العربي السوري اليوم ورشة عمل بعنوان “التغطية الإعلامية للتحديات التي تواجه الاستجابة الإنسانية”، موجهة للصحفيين العاملين في المكاتب الصحفية بالمؤسسات الحكومية.

وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق أكد أهمية المكاتب الصحفية في تمثيل الوزارات واستكمال عملها لصلتها مع المؤسسات الإعلامية، ودورها المهم في تسهيل حصول الصحفي على المعلومة المطلوبة.

وبين الوزير أن هذه الورشة تأتي في إطار توحيد الجهود؛ للوصول إلى الغاية المرجوة من عمل المكاتب الصحفية، وزيادة المهارات الموجودة لدى إعلامييها، وستكون البداية لسلسلة ورشات عمل مشابهة، مشيراً إلى أن الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم أي مساعدة تسهم برفع سوية العمل الصحفي.

بدوره أوضح عضو الهيئة التدريسية في كلية الإعلام الدكتور عربي المصري أن الورشة تنطلق بمفهوم التدريب دائماً على الجديد في عالم الصحافة والإعلام المتغير بأدوات الاتصال، مشيراً إلى أن الورشة ستبنى على أكثر من محور أهمها صحافة البيانات وصحافة الحلول وكيفية توظيفها في عمل المكاتب الصحفية.

وأكد المصري ضرورة أن يتقن الصحفي سواء في المؤسسات الإعلامية أو المكاتب الصحفية اليوم الصحافات الجديدة؛ لمواجهة جبروت التواصل الاجتماعي بغوغائيته غير المضبوطة، مع التركيز على أهمية الحفاظ على رونق وعمق الصحافة التقليدية في أداء دورها.

من جهتها مدير قسم التواصل والإعلام والمتحدث الرسمي باسم منظمة الهلال الأحمر العربي السوري رهف عبود بينت في تصريح لمراسلة سانا أن الورشة تأتي في إطار تأهيل قدرات الصحفيين، وتعزيز قنوات التواصل والعلاقات والإجابة عن كل التساؤلات، ولا سيما التحديات التي تواجه الإعلاميين والصحفيين في ظل الاستجابة الإنسانية.

بدوره المتحدث الرسمي للجنة الدولية للصليب الأحمر عدنان حزام أوضح في تصريح مماثل أن هدف الورشة تسليط الضوء على بعض القضايا الإنسانية، ولا سيما أن سورية تعاني أزمة إنسانية منذ عام 2011، إضافة إلى إعطاء جلسات توفر للصحفيين معلومات جديدة وحديثة عن صحافة البيانات، وكيف يتم توظيفها في تسليط الضوء على الأوضاع والقضايا الإنسانية في سورية، معرباً عن أمله بأن يكون هناك آفاق للتواصل المباشر بين اللجنة والإعلام المحلي السوري.

يشار إلى أن ورشة العمل تستمر ثلاثة أيام، بحضور عدد من الإعلاميين ومديري المكاتب الصحفية للوزارات.

ريم حشمه

مصدر الخبر
SANA

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.