تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سورية وتركيا توقعان على تأسيس مجلس تعاون استراتيجي عالي المستوى

مصدر الصورة
sns -سانا

وقعت سورية وتركيا اليوم الأربعاء في إطار الزيارة التي يقوم بها الرئيس بشار الأسد إلى تركيا الإعلان المشترك لتأسيس مجلس تعاون استراتيجي عالي المستوى الذي يشمل التعاون المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والنقل والطاقة ومجالات المصادر المائية والبيئية والثقافة والتعليم والعلم إضافة إلى التعاون في مجال السمات.

ويرأس المجلس رئيسا الوزراء في البلدين ويضم  الوزراء المعنيون بالشؤون الخارجية والطاقة والتجارة والاستثمار والدفاع والشؤون الداخلية والموارد المائية والنقل ويجتمع مرة على الأقل كل عام بالتناوب.

 

وفي مؤتمر صحفي عقب التوقيع قال وزير الخارجية التركي إن اتفاقية إلغاء سمات الدخول بين سورية وتركيا ستمكن المواطنين في كلا البلدين من التنقل والقيام بزيارات متبادلة دون اللجوء إلى تأشيرات دخول.

وأضاف أن القرار الذي اتخذناه حول إقامة مجلس التعاون الاستراتيجي عالي المستوى بين البلدين ومن خلال الاتفاقية التي ابرمناها تم إقامة تعاون على أعلى المستويات بين البلدين ومن خلال الآلية التي تم تشكيلها عبر هذه الاتفاقية سيتم عقد اجتماعات مشتركة لمجلس الوزراء برئاسة مجلس الوزراء وبمشاركة الوزراء المعنيين.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.