تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لجنة مبادرة السلام العربية تجتمع خلال النصف الأول من الشهر القادم

مصدر الصورة
sns - سانا

قرر وزراء الخارجية العرب عقد اجتماع للجنة مبادرة السلام العربية خلال النصف الأول من الشهر القادم للنظر في تطورات الوضع وفي المقترحات الخاصة بالخطوات المستقبلية.

واستمع الوزراء العرب خلال اجتماعهم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك برئاسة وزير الخارجية وليد المعلم في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى عرض لنتائج الاجتماع الذي جمعه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وأصدر الوزراء العرب في نهاية اجتماعهم بيانا طالبوا فيه الإدارة الأمريكية بالاستمرار في مساعي السلام وعدم قبول الحجج الإسرائيلية لاستمرار الاستيطان وعدم القبول بمفاوضات لا تشمل قضايا الحل النهائي للصراع وعلى رأسها القدس واللاجئين والحدود والانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة حتى خط الرابع من حزيران.

ومن المقرر أن يجري المعلم الذي يرأس وفد سورية في أعمال الدورة 64 للجمعية العامة للأمم المتحدة مجموعة من اللقاءات الثنائية مع عدد من وزراء الخارجية من بينهم وزراء خارجية بريطانيا وروسيا الاتحادية وإسبانيا وإيطاليا وإيران والدانمارك وبلجيكا والنمسا والفلبين وتنزانيا وغيرهم.

كما سيعقد الوزير المعلم اجتماعات مع الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي ومفوض العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.