تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تدشين المرحلة الاولى من إعادة تأهيل مخيم النيرب للاجئين الفلسطينين في سورية

مصدر الصورة
SNS

وصلت مساء اليوم الأحد الى مدينة حلب المفوض العام للاونروا كارين أبو زيد في زيارة رسمية الى سورية هي الأخيرة لها في عملها في المنظمة تستغرق ثلاثة أيام تدشن خلالها المرحلة الأولى من إعادة تأهيل مخيم النيرب وتعقد عدة اجتماعات مع المسؤولين السوريين .

 وذكر بيان صحافي لـ (الاونروا ) " ان أبو زيد ستقوم بتدشين المرحلة الأولى من إعادة تأهيل مخيم النيرب والذي يعد احد أهم المشاريع التي تنفذها (الاونروا ) في سورية ، كما تفتتح أبو زيد يوم بعد غد الثلاثاء منشأة في مخيم سبينة جنوب العاصمة دمشق والتي تمول من حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا ، كما تحضر افتتاح مهرجان العاب السلام الدولية للشباب والأطفال 2009 في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق" .
 
وقدمت الحكومة السورية خدمات البنية التحتية لتأهيل مشروع مخيم النيرب الذي يتكون من / 300/ شقة سكنية ( ارض المشروع – ماء كهرباء – صرف صحي ) وغيرها بما يعادل قيمته (6،5) مليون دولار وقدمت كندا مبلغ (7) مليون دولار أمريكي ويأتي تقديم سورية لهذا المبلغ من اجل تعويض نقص الخدمات التي تقدمها المنظمات الدولية للاجئين الفلسطينيين لدعم كرامة الإنسان الفلسطيني  .
 
يعد مخيم النيرب، الذي يقع على بعد 13 كيلومترا شرقي مدينة حلب أكبر مخيم لاجئين رسمي في سورية ،استقر فيه اللاجئون منذ 65 عام في الثكنات التي أنشأتها القوات المتحالفة أثناء الحرب العالمية الثانية.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.