تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العقوبات لن تُمدد.. وسفير أمريكا إلى دمشق نهاية الشهر

كشف مصدر دبلوماسي سوري رفيع عن أن "العقوبات الأمريكية المفروضة على سورية منذ عام 2005 لن تمدد مجددا وأن العام الحالي هو آخر أعوام تلك العقوبات".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن " السفير الأمريكي الجديد سيصل سورية أواخر الشهر الجاري أو أوائل الشهر المقبل".

وبين أن "المباحثات الثنائية الأمريكية ـ السورية التي جرت الأسبوع الحالي في واشنطن أكدت على التقدم الواضح على مسار التقارب بين العاصمتين، فالحوار أصبح جديا وبناء أكثر من أي وقت مضى".

وأوضح المصدر أن "إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما متأكدة أن لدى دمشق أدوات للعب ودورا مهما إزاء ملفات الشرق الأوسط، مثل العراق ولبنان وكذلك على مستوى مفاوضات السلام، مما يدعم الموقف السورى فى المباحثات مع الولايات المتحدة".

وكان نائب وزير الخارجية فيصل المقداد أجرى مباحثات مع نظيره الأمريكي جاك لو، ومسؤولين فى مجلس الأمن القومي الأمريكي ملبيا دعوة من واشنطن، ليصبح أرفع مسؤول سوري توجه إليه دعوة رسمية أمريكية منذ عام 2005.

وأضاف المصدر أنه «ظهرت نوايا أمريكية لتفعيل مسار التسوية السوري ـ الإسرائيلي، لكن دمشق أعادت التأكيد على عدم الدخول فى لعبة المسارات، وتفضيل أن تكون التسوية شاملة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.