تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد: لا سلام دون انسحاب اسرائيل من الأراضي المحتلة.

مصدر الصورة
سانا
أكد الرئيس بشار الأسد انه من " دون قبول إسرائيل لمرجعية عملية السلام وقرارات مجلس الأمن ومبدأ الانسحاب من الأراضي العربية المحتلة عام 1967 فإن السلام لا يمكن أن يتحقق في المنطقة".
 
جاء ذلك خلال استقبال الأسد مساء اليوم الأحد الأمين العام لرئاسة الجمهورية الفرنسية كلود غيان الذي نقل رسالة شفهية من الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي .
ونقل بيان رئاسي سوري أن اللقاء تناول " العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط والجهود التي تبذلها فرنسا مع الأطراف الإقليمية والدولية لوضع أسس مقبولة للتوصل إلى حل سلمي عادل ودائم وشامل في المنطقة".
وأضاف البيان أن الأسد "عرض خلال اللقاء رؤية سورية من القضايا المطروحة ولاسيما موضوع السلام".
 
مشيراً إلى تطابق وجهات النظر السورية والفرنسية  حول" أهمية تحقيق المصالحة الفلسطينية في أسرع وقت ممكن ورفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في غزة ووقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة فوراً وإقامة دولة فلسطينية مستقلة في إطار تحقيق سلام عادل وشامل".
 
من جانبه عبر المبعوث الفرنسي "عن ارتياح بلاده لتطور العلاقات الفرنسية السورية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتي تتطور بشكل بناء وثابت وإيجابي جداً ".
مؤكد إصرار "الرئيس ساركوزي على تعزيز هذه العلاقات واستثمارها بما يخدم مختلف القضايا المطروحة إقليمياً ودولياً مشدداً على أهمية الدور الذي تضطلع به سورية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.