تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جلسة مباحثات ختامية بين الأسد وعبد الله

مصدر الصورة
SNS

عقد الرئيس بشار الأسد والعاهل السوري الملك عبد الله بن عبد العزيز جلسة مباحثات ختامية اليوم وأكد مصدر إعلامي سعودي " ان الزعيمين استكملا صباح اليوم الخميس مباحثاتهما بلقاء تناول تناولت الوضع في لبنان وفلسطين وكذلك العراق وإيران ".

وحول نتائج القمة قال رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط السعودية طارق الحميد / لمحطة اخبار سورية / " يجب علينا أن لا نرفع سقف التوقعات، وان جميع العقبات أزيلت والنتائج الايجابية للقمة ستظهر خلال 24 ساعة، نحتاج إلى وقت لان الشرخ الذي أصاب العلاقات السورية السعودية منذ عام 2005 كبير ويحتاج الى جهد كبير ومع ذلك اعتقد أن القمة كانت ناجحة بكل المقاييس لان الطرفين تعاملا بذكاء لمناقشة جميع الملفات الشائكة ".
وأضاف رئيس تحرير الشرق الأوسط " اللقاءات التي بدأت بين المسؤولين ستفضي الى نتائج ايجابية والمهم ان صفحة مؤلمة من تاريخ العلاقات بين البلدين فد طويت ".
ويغادر العاهل السعودي سورية في غضون ساعة من الآن بعد زيارة استمرت حوالي / 24 / ساعة أجرى خلالها جلستي مباحثات مع الرئيس السوري بشار الاسد وتم التوقيع على اتفاقية لمنع الازدواج الضريبي بين البلدين .
 
وقالت المستشارة السياسية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان في تصريح صحافي عقب اجتماعات امس " ان العلاقات بين سورية والسعودية تسير بتطور ممتاز ويجب ان نستفيد من الطاقات العربية لرفع كلمة العرب على الساحة الإقليمية والدولية ".
واضافت شعبان "طبعا هذا التنسيق يضاف إلى التنسيق الذي تقوم به سورية مع الصديقتين تركيا وإيران لخلق فضاء إقليمي عربي إسلامي يستطيع أن يواجه التحديات الكبيرة التي تواجهها الأمتان العربية والإسلامية".
 
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.