تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مطالبة بتمديد استيراد الزجاج الملون والمرايا

مصدر الصورة
البعث

طالب أصحاب معامل الزجاج تمديد توصية اللجنة الاقتصادية بالسماح باستيراد الزجاج الملون ومادة المرايا كونه لا يوجد منتج محلي منها، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سعر المرايا بشكل كبير محلياً.

وأكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري حرص الغرفة على تنمية صناعة الزجاج نظراً لدخول هذه الصناعة في عملية الإعمار، مشيراً خلال اجتماعه اليوم مع مصنعي الزجاج اليوم إلى توافر المقومات الرئيسية لهذه الصناعة شرط أساسي لتحقيق ميزة تنافسية.

وركز المصري على ضرورة توفير المادة الأولية للمعامل من قبل الشركة المصنعة محلياً وبشكل يتناسب مع متطلباتهم بما يخدم المصلحة المشتركة بين المصانع، ونوه بأن الغرفة ستعمل على تذليل جميع العقبات التي تعترض عملية التصنيع ووفق الإمكانيات المتاحة من خلال مخاطبة الجهات المعنية.

بدوره رئيس القطاع الكيميائي حسام عابدين أكد على أهمية تحسين جودة المادة الأولية للزجاج من قبل الشركة المصنعة وأن تكون منافسة بالسعر عالمياً بحيث نحصل على منتج نهائي ذو جودة عالية وسعر مناسب محلياً وقادر على المنافسة خارجياً، ونوه بضرورة عقد الاجتماعات الدورية للجنة للاطلاع على جميع القرارات الصادرة عن الجهات الحكومية وطرح المشاكل والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها بدعم من الغرفة واتحاد غرف الصناعة السورية.

مصدر الخبر
البعث

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.