تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القافلة السورية الـ27تصل قطاع غزة قبل العيد

أقرت اللجنة الشعبية السورية العليا لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني إرسال قافلة المساعدات الغذائية السادسة والعشرين إلى قطاع غزة والتي تزن حمولتها نحو 140 طناً قبيل حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال رئيس اللجنة أحمد عبد الكريم خلال اجتماعها أمس الأربعاء أن اللجنة بصدد التحضير لإرسال قافلة المساعدات الـ27 قبيل عيد الميلاد المجيد وبهذا تكون اللجنة أنجزت خطتها بإرسال 4 قوافل من المساعدات خلال عام 2009.

كما أشار عبد الكريم إلى أن اللجنة نفذت قرار تخصيص مبلغ 500000 ليرة سورية كمنحة مالية لمساعدة الطلاب الفلسطينيين المتفوقين المرشحين للدراسة في الجامعات السورية.

ونوهت اللجنة بالجهود المقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استلام وإيصال قوافل المساعدات التي يرسلها الشعب السوري إلى الأشقاء في فلسطين المحتلة.

كما ناقشت اللجنة عدداً من القضايا المتعلقة بعملها واستمعت إلى عدد من المقترحات التي تقدم بها الأعضاء والتي تمحورت حول تفعيل العمل وبذل الجهود الحثيثة لتقديم المساعدات اللازمة للأشقاء الفلسطينيين بهدف التخفيف من معاناتهم.

ويأتي ذلك في وقت أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في حكومة حماس عن قرب الانتهاء من إزالة جميع المنازل في مدينة غزة التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب وذلك ضمن خطة إعادة إعمار قطاع غزة والتي تتم على مراحل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.