تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تصل تباعا بداية شباط.. منحة صينية مقدارها 4 آلاف طن أرز و3 آلاف قمح

مصدر الصورة
البعث

رامي سلوم

كشفت مصادر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن استكمال إجراءات وصول المنحة الصينية التي تشمل نحو أربعة آلاف طن من الأرز، وثلاثة آلاف طن من القمح، والتي انطلقت أولى شحناتها من ميناء شنغهاي الصيني في طريقها إلى ميناء اللاذقية.

وأشار المصدر إلى أن كميات المواد التي تشملها المنحة ستبدأ بالوصول إلى الموانئ السورية تباعا مع بداية شهر شباط المقبل، وذلك بعد اتخاذ جميع الإجراءات والموافقات اللازمة لوصول الشحنات واستلامها وفق المواعيد المقررة.

وأكد المصدر أن المواد التي تشملها المنحة متوافقة تماما مع المواصفات السورية المعمول فيها، وتم إرسال دفاتر الشروط الخاصة بالمواد إلى الأصدقاء في الصين، والذين حرصوا على أن تكون المواد ضمن المواصفات السورية المقبولة، ومعايير الجودة المعتمدة.

ولفت المصدر إلى أن المنحة الصينية تعتبر الثانية من نوعها بالنسبة لمادة الأرز، حيث وصلت في وقت سابق من العام الماضي كميات من الأرز الصيني وتم استلامها بالطرق والوسائل المرعية.

واعتبر المصدر أن تطوير العلاقات مع الأصدقاء في جميع المجالات أسهم في استمرار توريدات الدعم، خصوصا مع الاحترافية والعملية التي يتم فيها العمل على شروط الاستلام من قبل الجهات المعنية، ودقة الإجراءات والحصول على كافة الموافقات والتسهيلات بشكل مسبق.

وأكد المصدر أن الكميات ستكون دعما لصمود الشعب السوري في وجه الحصار الأحادي الجانب والجائر الذي تفرضه دول غربية على معيشة المواطنين، وردا على سرقة الاحتلال الأمريكي لخيرات الأراضي السورية من الأقماح وغيرها، والتي كانت تشكل مركزا أساسيا لتصدير المواد الزراعية وخصوصا القمح.

مصدر الخبر
البعث

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.