تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصادر سورية تنفي زيارة الاسد الى القاهرة

مصدر الصورة
الوطن

نفت مصادر سورية مطلعة في دمشق صحة ما تردد خلال نهاية الأسبوع الماضي عن احتمال قيام الرئيس بشار الأسد بزيارة إلى القاهرة في الثالث عشر من الشهر الجاري.

واعتبرت المصادر السورية في تصريحات لصحيفة الوطن أن" سياسة دمشق مبنية أساساً على تفعيل التضامن العربي، معتبرة أن العلاقات السورية المصرية هذه الأيام ليست في أحسن حالها، لكن لا يمكن وصفها في الوقت ذاته بالسيئة".
وأكدت المصادر أن" جدول برنامج الرئيس الأسد لا يتضمن خلال الفترة الحالية زيارة إلى القاهرة، وخصوصاً في التاريخ الذي تحدثت فيه التقارير السابقة حيث إنه من المقرر أن يقوم الرئيس الأسد بزيارة إلى باريس يومي 12 و13 الشهر الجاري، وقبلها زيارة إلى تركيا للمشاركة في أعمال الدورة الخامسة والعشرين للقمة الاقتصادية «كومسيك» التي تنظمها منظمة المؤتمر الإسلامي في التاسع من الشهر الجاري في اسطنبول".
 
وكانت تقارير صحفية خليجية نقلت الأربعاء الماضي عن مصادر دبلوماسية مصرية وصفتها بـ«رفيعة المستوى» أن الرئيس الأسد سيقوم بزيارة رسمية إلى القاهرة في 13 من تشرين الثاني، وهي الأولى له منذ أربع سنوات من الاختلاف على آليات التعامل مع القضايا العربية.
وقالت التقارير"إن زيارة الرئيس الأسد لمصر تأتي ثمرة لجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبد اللـه بن عبد العزيز لتحقيق المصالحة العربية وتوحيد الصف العربي لمواجهة تحديات المرحلة والحصول على الحقوق العربية المشروعة".
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.