تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد لوفد بريطاني: دور أوروبا يتناسب وموقعها

دعا السيد الرئيس بشار الأسد البرلمانيين الأوروبيين للمساهمة في وضع رؤية أوضح للدور الأوروبي بالنسبة لقضايا المنطقة يتناسب وموقع أوروبا الجغرافي والتاريخي لأن باستطاعة أوروبا الدفع باتجاه تحقيق سلام يضمن الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة الأمر الذي ينعكس على العالم أجمع.

 
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأسد صباح اليوم وفداً برلمانياً بريطانيا برئاسة اللورد محمد الطاف شيخ حيث تناول الحديث الأوضاع في العراق والأراضي الفلسطينية المحتلة وعملية السلام.
 
كما تم استعراض الأوضاع المأساوية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني نتيجة الحصار اللاانساني الذي تفرضه إسرائيل والتأثيرات السلبية الناتجة عن الممارسات الإسرائيلية على عملية السلام والمتمثلة برفض وقف الاستيطان والعمل على تهويد القدس واستمرار احتلال الأراضي العربية منوها سيادته بدور البرلمانات بتعريف الرأي العام العالمي بحقيقة الاوضاع في الشرق الأوسط.
 
ونوه أعضاء الوفد بالدور الحيوي الذي تلعبه سورية في إحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط مؤكدين دعمهم حق سورية باستعادة الجولان المحتل كما عبروا عن تقديرهم لاحتضان سورية لمئات الآلاف من المهجرين العراقيين واللاجئين الفلسطينيين.
 
 
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.