تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسد يشارك في القمة الاقتصاديةالإسلامية باسطنبول

مصدر الصورة
sns

قالت مصادر مطلعة "إن الرئيس بشار الأسد سيشارك في أعمال القمة الاقتصادية لرؤساء الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي في دورتها الخامسة والعشرين التي تستضيفها مدينة اسطنبول يوم الإثنين القادم بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وإعداد برامج للعمل المشترك".

وأوضحت المصادر لصحيفة الوطن السورية الصادرة صباح اليوم "أن أربعة عشر زعيماً عربياً وإسلامياً سيشاركون في القمة أيضاً.

وبحسب الموقع الخاص بمنظمة المؤتمر الإسلامي، فإن القمة ستبحث المستجدات الاقتصادية ذات الصلة بدول المنظمة، والقضايا المتعلقة بالتجارة والاستثمار بين الدول الأعضاء.

وقالت مصادر مطلعة "إن القمة ستبحث أيضاً قضايا تتعلق بتخفيف حدة الفقر والدعم الاقتصادي الفني والمسائل المتصلة بنظام الأفضليات التجارية، والتجارة البينية والتعاون المالي، وتعزيز تدفق الاستثمارات والتعاون بين البنوك المركزية ومؤسسات الأوراق المالية، فضلاً عن وضع معايير وإجراءات الأغذية الحلال وتطبيقات الحكومة الإلكترونية وانعكاساتها الاقتصادية على الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي».

وتأسست اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة المؤتمر الإسلامي "كومسيك" خلال انعقاد مؤتمر القمة الإسلامي الثالث الذي أقيم في مكة المكرمة والطائف عام 1981 وبدأت أعمالها بشكل فعلي في مؤتمر القمة الإسلامي الرابع عام 1984.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.