تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاسد:الامريكان تراجعوا عن سياسة الاملااءات

مصدر الصورة
البعث

   أكد الرئيس بشار الاسد أن الأمريكيين تراجعوا عن سياسة الإملاءات لصالح الحوار وإن العلاقات بين البلدين هي أفضل من قبل لكن علينا ألا نفرط بالتفاؤل".

  مؤكداً ان سورية تجني اليوم فوائد ماحققته باتخاذها القرار الصائب بمواجهة الهجمة السياسية الشرسة التي تعرضت لها، والتمسك بمصالحها الوطنية والقومية وكرامتها، مشدداً على أن النجاحات التي تحققت يجب ألا تؤدي الى التراخي، بل العمل لتعزيز الصمود.

 
وأوضح الأسد خلال ترأسه أمس الاجتماع الدوري للجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن "سورية أثبتت أنها جادة في تحقيق السلام في حين ظهر جلياً أن اسرائيل هي الطرف الذي لايريد السلام".
مشدداً أن سورية "ليس لديها شروط لتحقيق السلام بل حقوق لن تتنازل عنها".
 مشيراً الى أن" اسرائيل لاتريد وسيطاً نزيهاً وموضوعياً مثل الوسيط التركي".
 
وحول موضوع الاستيطان الاسرائيلي قال الاسد أن" المطلوب ليس إيقاف الاستيطان فحسب بل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي العربية المحتلة".
 
وفي موضوع العراق أكد الرئيس الأسد أنه" لابد من دور للقوى الوطنية والقومية لتحقيق أهداف الشعب العراقي وإنجاز المصالحة الوطنية على أسس راسخة. وثمّن الرئيس الأسد الدور التركي في المنطقة موضحاً أن التوجه السياسي التركي لايرتبط بحزب العدالة والتنمية الحاكم فقط بل يقوم على أساس شعبي.
ووصف الرئيس الأسد العلاقات مع "إيران بالممتازة وأكد أنها لم تتغير ولم تتلبد سماؤها بالغيوم الأمر الذي لايتناقض مع وجود وجهات نظر قد لاتتطابق في مواضيع عديدة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.