تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عمورة:توقيع56اتفاقية ومذكرةتفاهم خلال زيارة أردوغان

قال معاون وزير الخارجية عبد الفتاح عمورة إنه تم حتى الآن إعداد حوالي 56 اتفاقية ومذكرة تفاهم ووثيقة لتوقيعها خلال اجتماع المجلس الاستراتيجي السوري ـ التركي عالي المستوى الذي سيعقد في دمشق يومي 22و23 من الشهر الجاري برئاسة رئيس وزراء البلدين. ‏

وأضاف عمورة خلال انعقاد اللجنتين الفنيتين السورية والتركية برئاسة حسن زهوني ساريكايا وكيل وزارة البيئة والغابات التركي في أنقرة يوم أمس الاثنين أن هذا الاجتماع ناقش أربع مذكرات تفاهم تتعلق الأولى بتحسين جودة المياه والثانية بإنشاء محطة ضخ مياه سورية على نهر دجلة بينما تتعلق الثالثة بإنشاء سد الصداقة على نهر العاصي والرابعة بمكافحة الجفاف والإدارة الفاعلة للمياه.

ومن المقرر أن يبحث وزير الري المهندس نادر البني في أنقرة اليوم مع وزير البيئة والغابات التركي فيصل ار اوغلو سبل تطوير التعاون بين البلدين في مجالات الري والمياه إضافة إلى وضع اللمسات الأخيرة على مذكرات التفاهم للتعاون في مجالات الري والمياه التي سيتم توقيعها خلال اجتماعات المجلس. ‏

وكان سفير سورية لدى أنقرة نضال قبلان أعلن منذ أيام أنه سيتم خلال الزيارة المقررة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى دمشق التوقيع على نحو 42 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات الزراعة والنقل والتعليم والإسكان والإدارة المحلية والصحة والاتصالات والطاقة وغيرها.

وقرر البلدان إلغاء سمات الدخول لمواطنيهما في أيلول الماضي، وشهدت مدينتا حلب السورية وغازي عينتاب التركية أول اجتماع للمجلس السوري التركي الإستراتيجي العالي المستوى الذي تم إنشاؤه أخيراً بهدف تقوية العلاقات وتعزيزها بين البلدين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.