تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هل أسقطت المقاتلات الأمريكية “بالونات صغيرة” لهواة الطيران بدلاً من مناطيد تجسس صينية؟

مصدر الصورة
وكالات

لا تزال الأسئلة تدور حول ماهية  “الأشياء الطائرة” في الأيام التي تلت قيام القوات الجوية الأمريكية بإسقاط ثلاثة أجسام مجهولة من السماء.

وفي يوم الخميس، كشف تقرير صادر عن مجلة “أسبوع الطيران” فرضية مثيرة للاهتمام بشأن ما يمكن أن يكون أحد هذه الأشياء الثلاثة: بالون “اختفى أثناء العمل” ينتقل عبر الكرة الأرضية وينتمي إلى ناد للهواة في ولاية إلينوي.

وبحسب ما ورد، تم الإبلاغ عن اختفاء “بالون بيكو” صاحب اللون الفضي التابع لنادي ” شمال إلينوي بوتليكاب بالون” (NIBBB) في 10 شباط على ارتفاع 40.000 قدم تقريبًا قبالة الساحل الغربي لولاية الأسكا.

وأظهرت التوقعات أن الجسم سوف يطفو فوق الجزء الأوسط من إقليم يوكون في 11 شباط،  وفي نفس اليوم أسقطت طائرة لوكهيد مارتن إف -22 جسمًا غير معروف في المنطقة العامة.

وقال البيت الأبيض إن مطالبات الصين بأن البالونات التي حلقت بها الولايات المتحدة عبر الفضاء الجوي 10 مرات في العام الماضي “خاطئة”.

ويتراوح سعر “بالونات البيكو الصغيرة” بين 12 دولارًا و 180 دولارًا وهي طافية بشكل طبيعي فوق 43000 قدم. وتحمل هذه الأجسام جهاز تعقب يبلغ وزنه 11 غرامًا ، مع هوائيات HF و VHF / UHG لتحديث مواقعها حول العالم، وفقًا  لمجلة “أسبوع الطيران”.

وأشارت المجلة إلى أن الشكل والارتفاعات والحمولات لبالونات بيكو الصغيرة تتطابق مع أوصاف الأجسام الثلاثة المجهولة التي تم إسقاطها بين 10 شباط و 12 شباط.

وجاء إسقاط الأجسام الثلاثة بعد أن أسقط سلاح الجو منطاد تجسس صيني فوق ساحل ولاية كارولينا الجنوبية بعد أن اجتاز الولايات المتحدة.

وقال الرئيس جو بايدن يوم الخميس أن الولايات المتحدة تعمل على تطوير “قواعد أكثر صرامة” لتتبع ومراقبة وربما إسقاط الأجسام الجوية غير المعروفة.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.