تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عندما يفتقد الإنسان الحب يقع في ( الخوف والعزلة)

مصدر الصورة
SNS

 

  انتهى المخرج سيف الدين سبيعي من إخراج مسلسل (عن الخوف والعزلة)  ويتناول المسلسل مجموعة من المحاور التي تتداخل فيما بينها مشكّلة قصة اجتماعية معاصرة ، ومن تلك المحاور ما يعانيه الإنسان من تخبط حين يفتقد للحب أو حين يفشل فيه . ويطرح العمل مجموعة من التساؤلات : ماذا يحدث للإنسان في ظل غياب الاستقرار العاطفي ؟ كيف يعيش ؟ كيف يفسر هذا الفشل ؟ كيف يعوّض عنه ؟ أي نوع من السعادة قد يبحث عنها في ظل فقدان هذا البُعد ؟ وما نوع تلك المشاعر التي تتصارع داخله فيما هو يحاول أن يتصالح مع نفسه ومحيطه في ظل هذا الغياب ؟.. ولعل المفارقة أن أهم الشخصيات التي هجرها الحب في المسلسل هم أربعة أشقاء كان والدهم الراحل قد أطلق عليهم أسماءً يشكل جمع أحرفها الأولى كلمة "الحب" . إنهم (أكرم – لميس – حسام – بسمة) وقد كان لدى الراحل بدائل جاهزة لكلا الجنسين المحتملين لكل مولود منتظر . فالمهم أن يكونوا "الحب" ، لقد كان متفائلاً جداً بهم .. لكنهم لم يكونوا عند حسن الظن !
 ومن المحاور الأخرى في العمل تلك العوالم السرية الخاصة للإنسان ، فبسبب فقدان الحب ، ولأسباب عديدة أخرى يذهب المرء إلى بناء عالم خاص به أحياناً يحجبه عن عيون أقرب المقربين إليه لدرجة أن هناك أسراراً كاملة قد تبقى طي الكتمان وماتت مع أصحابها .. لكن في جميع الأحوال فإن هناك الكثير من الأسرار التي تنكشف أيضاً وحين تظهر للعيان سيكتشف هؤلاء الأشقاء الأربعة، وآخرون، أنهم لم يعرفوا حق المعرفة حتى أولئك الذين كانوا يعتقدون أنهم يشاطرونهم كل التفاصيل وكل اللحظات .
 ومن المحاور أيضاًَ الصراع الدائر بين نوعين من القيم : نوع يعرّف "النظافة" على أنها مرتبطة بالفعل بتلك المثل الإنسانية التي تجعل من الإنسان أعلى قيمة في الوجود ، ونوع لا يهتم كثيراً بامتلاك تعريف لهذه "النظافة" وينتمي إلى مصلحته الشخصية ، إن نوعي القيم هذين متوفران في كل مكان ومتوفران بين عموم الناس الذين ينطلق منهم المسلسل .
العمل من تأليف فادي قوشقجي ، وبطولة : عبد المنعم عمايري , كاريس , ميسون أبو أسعد , رفيق سبيعي , ثناء دبسي , سليم صبري , سوسن أرشيد , ميلاد يوسف ، خالد القيش , كفاح الخوص , زهير عبد الكريم , نجاح سفكوني ..
  

     

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.