تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

30 ألف من عمال السكك الحديدية في ألمانيا يشاركون في الإضراب

مصدر الصورة
وكالات

أعلنت نقابة “إي في جي” لعمال السكك الحديدية في ألمانيا مشاركة أكثر من 30 ألف من عمال السكك الحديد في الإضراب الكبير لعمال قطاع النقل في ألمانيا الذي بدأ اليوم الاثنين. 

وقال كريستيان لوروش عضو فريق التفاوض في النقابة إن “الرغبة في الإضراب قوية للغاية، وهناك حالة من الغضب بين العمال بسبب الجمود الكبير من جانب أصحاب العمل”. وأضاف “نحن نضرب اليوم بسبب المفاوضات الجماعية، رغم الموقف المالي الصعب للكثير من العمال، فإننا لم نتلق أي شيء يستحق التفاوض الجاد”.

ومن المرجح أن يؤدي الإضراب إلى حد كبير لخلو المطارات ومحطات القطارات ومحطات الحافلات من المسافرين في جميع أنحاء ألمانيا، وذلك في الوقت الذي تجبر فيه الإضرابات الواسعة في قطاع النقل ملايين المسافرين على البحث عن بدائل.

ويعتبر الإضراب الذي يستمر لمدة يوم واحد من أكبر الإضرابات منذ تسعينيات القرن الماضي ويؤثر على السكك الحديدية والحركة الجوية والحافلات والممرات المائية في جميع أنحاء البلاد.

ويطالب نشطاء النقابات، مثلهم مثل المضربين في العديد من الدول الأوروبية التي تعاني من ارتفاع مستويات التضخم وسط الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة، بزيادة الأجور في قطاع النقل.

يشار إلى أن الولايات الألمانية التي تأثرت بما يسمى “سوبرشترايكتاج” أو “يوم الإضراب الكبير” الاثنين هي بادن-فورتمبيرغ وهيس وساكسونيا السفلى وشمال الراين ويستفاليا وراينلاند-بالاتينات وساكسونيا وأجزاء كبيرة من بافاريا.

مصدر الخبر
القدس العربي

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.