تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جمانة مراد: قدراتي .. لم تظهر في السينما بعد

مصدر الصورة
SNS

ترفض الفنانة جمانه مراد تصنيفها على انها نجمة تلفزيونية، وتتكلم عن الفيلم الذي تعود به الى السينما وتقدم فيه دور بنت بشكل جديد عما قدمته في فيلمي «الفرح» و«كباريه».

جمانه انتهت من تصوير مسلسل «رجال مطلوبون»، وتستعد لتصوير الجزء الخامس من «باب الحارة»، كما تلعب دورا مهما في مسلسل «شاهد إثبات» إلا أن هذا كله لم يجعلها تتردد في الظهور كضيفة شرف في مسلسل رابع هو «عرض خاص».. انها النجمة السورية جومانا مراد التي تتحدث عن اسباب حماسها للظهور بشخصيتها الحقيقية على الشاشة، كما تكشف عن التوازن الذي تسعى للنجاح فيه بين الدراما السورية والمصرية القبس حاورة جمانه واليكم الحوار.  
• ماذا عن دورك في مسلسل «عرض خاص»؟
- أظهر كضيفة شرف بشخصيتي الحقيقية، وهي فكرة جديدة وافقت عليها بمجرد أن اتصل بي المخرج هادي الباجوري، لأنه دور جديد واعتقد أن الجمهور سيكون شغوفًا ليعرف شخصيات الممثلين الحقيقية.
• ما الذي حمسك لهذه التجربة؟
- اولا البطولة لخمسة من الوجوه الجديدة، وشعرت بحماس لمساندتهم والوقوف بجوارهم. كما ان هذا المسلسل يعتبر أول تجربة تلفزيونية بتقنيات سينمائية كاملة، ولانها تجربة جديدة احببت ان اشارك فيها. واعتقد أنها ستنال رضا الجمهور، خاصة أنها ستكون سهرات أسبوعية وأظهر في الجزأين الأول والثاني.
محظوظة
• رغم موهبتك التي اثبتها في اكثر من تجربة في الدراما المصرية، لكنك لم تقدمي حتى الآن بطولة مطلقة تحمل اسمك، فما السبب؟
- لا تهمني البطولة المطلقة، لكن يهمني أن اظهر بشكل مختلف في أدواري والا تكون مكررة وانما يكون بها تنوع، وان تكون مؤثرة في الاحداث واترك بها انطباعا جيدا لدى الجمهور. ورغم ذلك انا قدمت الدور الرئيسي في مسلسل «الشارد» مع الفنان حسين فهمي، وعموما أنا راضية عن خطواتي في الدراما المصرية، بل اعتبر نفسي محظوظة لانني شاركت في اعمال مهمة ومع نجوم كبار.
• في الوقت نفسه الذي وافقت فيه على الظهور كضيفة شرف في مسلسل «عرض خاص»، وافقت ايضا على مسلسل آخر هو «شاهد اثبات»، فماذا عن دورك فيه؟
- أقوم بدور محامية تترافع في كثير من القضايا المهمة، وهي شخصية فاسدة حيث تتقاضى الرشاوى من خلال عملها، حتى تصبح أشهر محامية للقضايا الشائكة. المسلسل من تأليف فداء الشندويلي وإخراج محمد الرشيدي وإنتاج أمير شوقي وصادق الصباح ودوري فيه جديد تماما بالنسبة لي.
منافسة
• مسلسل «رجال مطلوبون» الذي انتهيت من تصويره أخيرا يدور في 90 حلقة، وفي الوقت نفسه تشاركين في الجزء الخامس من مسلسل «باب الحارة»، الا تقلقين من ان يشعر الجمهور بملل من تلك الحلقات الطويلة في العملين؟
- أولا بالنسبة لمسلسل «رجال مطلوبون» انا واثقة بأن الجمهور سيلتف حوله، لان جمهورنا نفسه هو الذي التف حول المسلسلات التركية التي يصل عدد حلقاتها الى 120 حلقة، والطابع الاجتماعي الذي يغلب على أحداث المسلسل هو الذي سيجبر المشاهد على متابعته، بالإضافة إلى الخط الرومانسي داخل الأحداث. وألعب فيه دور امرأة مصرية متزوجة وتدير مركز تجميل، ولا يمكن ان احكي اكثر حتى لا احرق الاحداث.
اما مسلسل «باب الحارة» فسوف يشهد تشويقاً أكثر من الأجزاء الأربعة السابقة، خاصة أن المخرج بسام الملا يحضّر مفاجآت كثيرة، والاجزاء الاربعة السابقة حققت نجاحا كبيرا عند الجمهور العربي كله.
• هل معنى كلامك هذا انك تنافسين المسلسلات التركية وبطلاتها بمسلسل «رجال مطلوبون»؟
- ولمَ لا؟ فنجاح المسلسلات التركية دليل على ان جمهورنا يفتقد للدراما العربية التي تعتمد على الرومانسية والتشويق وتقدم الحياة الاجتماعية بتفاصيلها، وهو ما نقدمه في «رجال مطلوبون».
توازن بين مصر وسوريا
• هل تحاولين التوازن بين الوجود فنيا في مصر وسوريا؟
- أنا بالفعل حريصة على أن يكون لي وجود في الدراما السورية من دون ان يؤثر هذا على وجودي الفني في مصر، وهي معادلة صعبة، لكنني حريصة على ان انجح فيها بدليل ان مشاركتي في «رجال مطلوبون» او «باب الحارة» لم تمنع مشاركتي في اعمال مصرية في الوقت نفسه.
• لماذا هاجمت عباس النوري في احد تصريحاتك وقلت ان نجاح «باب الحارة» ينسب إلى المخرج بسام الملا وليس إلى النوري؟
- أنا لم أهاجم عباس النوري فهو فنان كبير، لكنني مقتنعة ان النجاح الحقيقي لاي عمل لا بد ان ينسب الى المخرج اولا، والدليل ان انسحاب النوري من المسلسل لم يؤثر على نجاحه.
• لماذا لم تكرري تجربة الانتاج منذ ان انتجت مسلسل «هيك اتجوزنا»؟
- بالعكس أنا متحمسة جدا للإنتاج، وهناك مسلسل جديد احضر لانتاجه خلال الفترة المقبلة، لكن الانتاج عملية صعبة ويحتاج الى متابعة وتفرغ، لهذا لا انتج بكثرة.
بنت بلد
• هل شغلتك الدراما سواء في مصر او سوريا عن السينما؟
- للأسف أنا حتى الآن لم احقق طموحي في السينما، واشعر ان قدراتي كممثلة لم تظهر بعد على شاشة السينما، وان كنت بدأت اغير من نوعية ادواري السينمائية أخيرا، وحققت نجاحا اكبر خاصة في فيلمي «الفرح» و«كباريه» حيث اعتبرهما إضافة حقيقية إليّ في السينما.
• وما خطوتك السينمائية القادمة؟
- استعد للمشاركة في فيلم «حلاوة روح» مع المخرج أحمد عواض وتأليف علي الجندي، لكنني لن ابدأ التصوير حتى انتهي اولا من ارتباطاتي التلفزيونية لأتمكن من التفرغ تماما للفيلم.
• وما الجديد الذي ستقدمينه في هذا الفيلم؟
- ألعب شخصية بنت بلد بشكل جديد، وقبل ان تقولوا لي انني قدمت دور بنت بلد في فيلمي «كباريه» و«الفرح»، اقول لكم ان شخصية بنت البلد شخصية عريضة ويمكن تقديمها باشكال مختلفة تماما. وفي فيلم «حلاوة روح» ستجدون بنت البلد بشكل جديد.
• هل توافقين على تصنيفك كنجمة تلفزيونية؟
- ارفض التصنيفات فأنا ممثلة سواء في السينما او التلفزيون او المسرح، وكل منهما له طبيعته وادواره، وربما قال البعض ذلك لان وجودي في التلفزيون اكثر، لكنني لا احب ان يصنفني أحد على انني نجمة تلفزيونية لأن هذا غير صحيح.
خصوصيات
• هل صحيح انك بعد نجاحك في «الفرح» و«كباريه» رفعت اجرك بشكل مبالغ فيه؟
- انا بالفعل رفعت أجري بعدهما، وهذا امر طبيعي ان يرفع الفنان أجره بعد اي نجاح يحققه لكن من دون مبالغة، والا ما كان أي منتج سيوافق على الأجر الذي يطلبه. وعموما لا احب ان اتكلم كثيرا عن اجري لانه امر يخصني وحدي.
• لماذا تبعدين حياتك الخاصة عن الاضواء؟
- لانها ملكي وحدي، وانا احب ان اعيش حياة سعيدة ومستقرة، لذلك ابعد خصوصياتي عن الاضواء، وهذا يريحني من إشاعات كثيرة

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.