تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بكين: واشنطن تتعمّد إثارة التوترات مع بيونغ يانغ

مصدر الصورة
وكالات

حذّرت بكين، يوم الخميس، واشنطن وسيول من «إثارة مواجهة» مع كوريا الشمالية، بعدما قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، ونظيره الكوري الجنوبي، يون سوك يول، إن أي هجوم نووي تطلقه كوريا الشمالية «سيفضي إلى نهاية» نظامها.

في السياق، قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ: «يتعيّن على جميع الأطراف مواجهة جوهر قضية شبه الجزيرة الكورية، والقيام بدور بنّاء في تعزيز تسوية سلمية للقضية»، داعيةً إلى وقف «إثارت التوترات والمواجهة والتهديدات بشكل متعمّد».

خلال قمة في واشنطن أمس، وجّه الرئيس الأميركي، جو بايدن، ونظيره الكوري الجنوبي، يون سوك يول، تحذيراً رسمياً إلى كوريا الشمالية من أن أي هجوم نووي من جانبها سيؤدي إلى «نهاية» نظام بيونغ يانغ.

وكثّف الرئيسان، خلال مؤتمر صحافي مشترك في ختام محادثاتهما في البيت الأبيض، من التحذيرات الموجهة إلى بوينغ يانغ، مشددين على تعزيز «وسائل الردع»، و«تحالفهما الثابت الذي تم في زمن الحرب، ونما في زمن السلم» على ما أكّد بايدن.

واليوم، ندّدت بكين بهذا القرار، معتبرةً أن واشنطن «تتجاهل الأمن الإقليمي، وتصرّ على استغلال قضية شبه الجزيرة لخلق توتر».

وأضافت المتحدثة ماو نينغ: «ما تفعله الولايات المتحدة (...) يثير مواجهة بين المعسكرات، ويقوّض نظام عدم الانتشار النووي والمصالح الاستراتيجية للدول الأخرى».

ورأت أن التحركات الأميركية «تؤدي إلى تفاقم التوترات في شبه الجزيرة وتقويض السلام والاستقرار الإقليميَّيْن، وتتعارض مع هدف نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة».

مصدر الخبر
الأخبار اللبنانية

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.