تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روسيا تدين الغارات الإسرائيلية على سورية وصمت الأمم المتحدة عنها.. وآلية نقل المساعدات عبر الحدود استنفدت قدراتها

مصدر الصورة
RT

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن موسكو تدين الغارات الإسرائيلية المتزايدة على الأراضي السورية وعدم وجود أي رد فعل من قبل قيادة الأمم المتحدة عليها.

وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، يوم الخميس: "نحن قلقون إزاء تصاعد الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضي سورية".

إلى ذلك، صرح فاسيلي نيبينزيا بأن آلية نقل المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود قد استنفدت قدراتها وتستخدم لأغراض أخرى، غير متعلقة بالوضع الإنساني. وقال نيبينزيا: "الوضع يبدو كأن التصريحات التي منحتها دمشق لاستخدام نقطتي عبور إضافيتين خلال 3 أشهر، قلصت إلى الصفر رغبة الأمم المتحدة في رفع القيود عن نقل المساعدات عبر خط التماس".

وتابع: "نود التأكيد على أنه إذا استمر زملاؤنا الغربيون في مجلس الأمن الدولي في التصرف كأنه لم يحدث شيء، وفي تجاهل إحباط تنفيذ قرار مجلس الأمن من قبل الإرهابيين الدوليين، فإننا سنخرج بالاستنتاجات المطلوبة من الوضع الراهن أثناء صياغة موقفنا بشأن تمديد آلية نقل المساعدات عبر الحدود المخطط له في تموز المقبل".

وأكد أن تلك الآلية "قد استنفدت قدراتها منذ فترة طويلة وتستخدم لأغراض أخرى، بعيدا عن معالجة الوضع الإنساني".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي مدد في كانون الثاني الماضي عمل آلية نقل المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر معبر باب الهوى الحدودي لمدة 6 أشهر أخرى.

مصدر الخبر
RT

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.